الصفحة الرئيسية » » العالم يستهلك 1.4 مليار كوب قهوة يومياً

العالم يستهلك 1.4 مليار كوب قهوة يومياً

ارتفع استهلاك القهوة والشاي في العالم العربي أكثر من 3 أضعاف في العقد الماضي مع تسجيل الإمارات وحدها زيادة قدرها 85 بالمئة في السنوات الثلاث الماضية فقط، حيث استهلك العرب العام الماضي أكثر من 8 ملايين طن متري من القهوة أي أكثر بـ2.4 بالمئة مقارنة بالعام 2010.
ووفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن منظمة البن الدولية تم تسجيل 1.4 مليار كوب من القهوة يومياً على المستوى العالمي. ونقلت الرؤية الاقتصادية عن جوزيه سيت رئيس قسم العمليات في منظمة البن الدولية قوله، إن الناس جميعاً يحرصون حتى في الأوقات الصعبة على شرب القهوة مع ملاحظة أن النمو في استهلاك القهوة في الوقت الجاري يتركز بصورة أكبر في الأسواق الناشئة التي تظهر قدرات عالية على تحمل التحديات الاقتصادية أكثر بكثير من أسواق الدول المتقدمة.
وقد برزت الإمارات في الآونة الأخيرة باعتبارها السوق الأسرع نمواً من حيث الحجم بالنسبة للبن في العالم مع توقعات بارتفاع حجم مبيعات البن بنسبة 80 بالمئة بين العامين 2009 و2014، أو تحقيق معدل نمو سنوي مركب بأكثر من 12 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة ذاتها، وبالمقابل تعد الدولة من أبرز الشركاء الرئيسين في مجال تجارة الشاي مع إعادة تصدير ما يقارب 18 ألف طن من الشاي في الفترة بين 2010 و2011.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف