الصفحة الرئيسية » » مناورات للجيش السوري لاختبار "جاهزيته القتالية" في مواجهة اي "هجوم مفاجىء"

مناورات للجيش السوري لاختبار "جاهزيته القتالية" في مواجهة اي "هجوم مفاجىء"

بدأت القوات المسلحة السورية مناورات عسكرية تستمر اياما عدة وتهدف الى اختبار "الجاهزية القتالية" للجيش السوري في مواجهة اي "هجوم مفاجىء"، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" الاحد.
وقالت الوكالة "بدأت قواتنا المسلحة (...) بتنفيذ مناورات عسكرية تستمر عدة أيام تشارك فيها مختلف أنواع وصنوف القوات البرية والبحرية والجوية بهدف اختبار الجاهزية القتالية لجيشنا".
واضافت ان القوات البحرية بدأت السبت "بتنفيذ مشروع عملياتي بالذخيرة الحية شاركت فيه الصواريخ البحرية والساحلية والحوامات البحرية والزوارق الصاروخية في مناورة تحاكي ظروف التصدي لهجوم بحري معاد مفاجىء".
ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع داود عبد الله راجحة الذي حضر المناورات انه اثنى على "الاداء المميز الذي أظهر المستوى العالي للتدريب القتالي في قواتنا البحرية وقدرتها على الدفاع عن شواطئنا في مواجهة اي عدوان قد يفكر به أعداء الوطن والأمة".
واوضحت الوكالة ان هذه المناورات جزء من "خطة التدريب القتالي الصادرة عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة للعام الجاري".
وتأتي هذه المناورات في خضم الاضطرابات التي تشهدها سوريا منذ 16 شهرا والتي بدأت مع حركة احتجاجية ضد النظام وتطورت الى نزاع يتخذ طابعا عسكريا متزايدا، في ظل دعوات من المعارضة السورية الى تدخل خارجي لوقف العنف.
وقتل منذ بدء الاحتجاجات في منتصف آذار/مارس 2011 في اعمال عنف في سوريا اكثر من 17 الف شخص غالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف