الصفحة الرئيسية » » السعودية تدعو المقيمين غير المسلمين إلى «عدم المجاهرة» بالإفطار في نهار رمضان

السعودية تدعو المقيمين غير المسلمين إلى «عدم المجاهرة» بالإفطار في نهار رمضان

دعت وزارة الداخلية السعودية المقيمين من غير المسلمين في المملكة إلى التقيد بمظاهر الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وعدم المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان، احتراما لقدسية هذا الشهر الفضيل، ومراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد.
وذكر بيان صادرعن الوزارة الجمعة أنه لا يخفى على الجميع أن هذا الشهر الكريم كان لا يزال منذ أن فرض الله صيامه على المسلمين محل عنايتهم، وموضع اهتماهم، ولما كان المظهر السائد للصيام في هذا الشهر هو الامتناع عن الأكل والشرب نهارا لدى المسلمين، فإن ما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا المظهر.
وحث البيان المقيمين في السعودية من غير المسلمين على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشوارع، وأماكن العمل، وذلك تمشيا مع شعائر الدين الإسلامي، مؤكدا أن عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد.
وأعربت وزارة الداخلية السعودية عن أملها في أن يلتزم الجميع بهذه التعلميات، محذرة في الوقت نفسه من يخالف ذلك بأنها ستتخذ بحقه إجراءات رادعة، كإنهاء العمل، وإبعاده عن المملكة.
كما حثت المؤسسات والشركات والأفراد أن يعوا نص البيان، ويشرحوه للعاملين معهم من موظفين وعمال ومستخدمين ويحذروهم من مغبة مخالفة ذلك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف