الصفحة الرئيسية » » ايران تطلق أحدث صاروخ باليستي بإسم "الخليج الفارسي"

ايران تطلق أحدث صاروخ باليستي بإسم "الخليج الفارسي"

أطلقت قوات حرس الثورة الاسلامية أحدث صاروخ باليستي بإسم الخليج الفارسي نحو الاهداف البحرية المحددة لها. و أفاد مراسل القسم الدفاعي بوكالة أنباء فارس أن هذا الصاروخ المزود بنظام ذكي بإمكانه وبسبب سرعته الهائلة للغاية استهداف مختلف انواع الاساطيل والقطع البحرية للعدو خلال أقصر فترة.
و أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري قد أعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاثنين الانتاج المكثف لهذه الصواريخ الحديثة والمتطورة للغاية موضحا أن العدو عاجز عن متابعته أو احباط مفعوله.
و في هذا الاطار أشار قائد سلاح الفضاء والجو بقوات حرس الثورة الاسلامية العميد علي حاجي زادة الي خصوصيات وميزات الصاروخ المذكور مؤكدا أنه اطلق عليه اسم " الخليج الفارسي ".
و قال المسؤول " ان صاروخ الخليج الفارسي الباليستي يمتاز عن الصواريخ السابقه بخصوصيات منها أن سابقاته كانت تعمل بمثابة صاروخ كروز الا ان هذا الصاروخ الذي يتم اطلاقه من الأرض يسير نحو هدفه بصورة عمودية وارتفاع شاق ليستهدف أي اسطول أو قطعة بحرية للعدو ".
و أضاف قائد سلاح الفضاء والجو بقوات حرس الثورة الاسلامية قائلا " ان الجيل الجديد من هذا الصاروخ الذي يبلغ شعاعه 300 كيلومترا سيدخل مرحلة الانتاج المكثف في القريب العاجل ولكن بمدي أكثر من السابق ".
و الجدير بالذكر أن صاروخ الخليج الفارسي الذي يقوم بمهمة البحث يقفل علي هدفه ولن يبقي أمام أية قطعة بحرية تابعة للعدو سوي الاستسلام لإصابة هذا الصاروخ الذي يحمل رأسا من المتفجرات بزنة نحو 650 كيلوغرام ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف