الصفحة الرئيسية » » عائلة المقداد اللبنانية تختطف عناصر من "الجيش الحر" لمبادلتهم مع ابنها المختطف في سورية

عائلة المقداد اللبنانية تختطف عناصر من "الجيش الحر" لمبادلتهم مع ابنها المختطف في سورية



قالت عائلة المقداد اللبنانية, يوم الأربعاء, أنها قامت باختطاف عناصر من "الجيش السوري الحر" لمبادلتهم مع ابنها حسّان سليم المقداد المختطف في سورية مؤخرا.



ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن عائلة المقداد قولها إنها "اختطفت عناصر من "الجيش الحر" في لبنان بينهم ضابط برتبة نقيب، لمبادلتهم مع ابنها حسّان سليم المقداد".

وذكرت قناة "العربية", يوم الثلاثاء, أن "الجيش الحر" اعتقل أحد عناصر حزب الله، مشيرة إلى أنه دخل إلى سورية ضمن مجموعة يبلغ عددها 1500 شخص تم توزيعهم على دمشق وحلب وحمص.

وعرضت القناة فيديو قالت إنه "اعتراف لشخص يدعى حسان سليم المقداد ونفى فيه أن يكون دخوله لسورية جاء عن طريق التسلل مؤكداً أنه كان بشكل رسمي وبتسهيلات كبيرة على الحدود السورية، وأشار المقداد إلى أنه دخل دمشق مع 250 عنصرا، مبينا أن أغلب العناصر من القناصة الذين تم تدريبهم في منطقة بعلبك".

ونفت عائلة المقداد أن يكون ابنها المختطف ينتمي إلى حزب الله، وقالت إنه متواجد في سورية منذ ما قبل اندلاع الأحداث فيها، بسبب تورّطه بمشاكل مالية في لبنان, كما نفى حزب الله أن تكون له أي علاقة بالمدعو حسان سليم المقداد الذي أعلن "الجيش السوري الحر" اعتقاله في دمشق يوم الأحد.

وكانت مجموعة معارضة غير معروفة تطلق على نفسها اسم "ثوار سورية ريف حلب" أعلنت، في حزيران الماضي، أنها تحتجز 11 لبنانيا مختطفين في سورية، مشيرة إلى أنها قررت إطالة إبقائهم لديها لأسباب قالت إن إحداها "وجود ضباط من حزب الله" بينهم، كما بينت أن مفاوضات إطلاق سراحهم ممكنة بعد اعتذار الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عن خطابه الأخير الذي جدد فيه دعمه للسلطات السورية.

وتقول أطراف معارضة إضافة إلى بعض الدول الغربية إن عناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني يشاركون مع قوات السلطات السورية، الأمر الذي تم نفيه مرارا من هذه الأطراف.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف