الصفحة الرئيسية » » قطار «المونوريل» المعلق بين 6 أكتوبرو القاهرة والجيزة..

قطار «المونوريل» المعلق بين 6 أكتوبرو القاهرة والجيزة..




ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لاستعراض الخطوات الخاصة بإقامة مشروع القطار الكهربائى المعلق «المونوريل»، لربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظتى القاهرة والجيزة، والعروض الفنية والمالية المقدمة من الجانبين الكندى والصينى لتنفيذ المشروع.

وخلال الاجتماع الذى حضره وزيرى الاسكان والنقل، وجه رئيس الوزراء بتقديم مقارنة فنية ومالية نهائية بين العرضين المقدمين من الجانبين الكندى والصينى، على أن تكون مبنية على سيناريوهات عدد الركاب التى تبدأ من "200 الف راكب/يوم، 250 الف راكب/ يوم،300 الف راكب/ يوم"، مع تقدير عوائد المشروع لكل عرض من العرضين، لاختيار التحالف الأمثل الذى سيقوم بتنفيذ مشروع قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر. 

وتقرر أيضًا أن يتم تأسيس شركة تضم وزارتى الإسكان، والنقل، والتحالف الذى سيفوز بتنفيذ المشروع، وذلك لإدارة وتشغيل وصيانة مشروع قطار المونوريل لربط مدينة 6 أكتوبر بمحافظتى القاهرة والجيزة، واعتبار هذا المشروع هو باكورة المشروعات التى ستتم اقامتها من خلال هذه الشركة بهدف التوسع فى اقامة مشروعات مماثلة لربط المدن الجديدة بالمحافظات.

كما تم استعراض مكونات المشروع، المقرر اقامته بطول 35 كم، خلال مدة زمنية تتراوح بين عامين ونصف وثلاث سنوات، لتحقيق الربط المباشر بين مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد وخط مترو الانفاق الثالث باقصر زمن رحلة ومسافة سير.

وتمت الإشارة إلى أن العروض المقدمة لتنفيذ المشروع تهدف إلى تقليل زمن الرحلة وزمن الانتظار، مع تحقيق أعلى معدلات لحركة الركاب والأمان من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال.

وأشار وزير الاسكان إلى أن مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد تعتبران من المناطق الجاذبة للسكان، وأن مشروع قطار المونوريل سيسهم فى تخفيف الأعباء على مرافق النقل المختلفة بهما، هذا بالإضافة إلى التعامل مع الكثافات السكانية المتوقعة مع الانتهاء من بناء 100 ألف وحدة سكنية تابعة للإسكان الاجتماعى بالمدينة خلال عام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف