الصفحة الرئيسية » , » موجة حارة تتسبب في اندلاع حرائق بالغابات في عدة ولايات جزائرية

موجة حارة تتسبب في اندلاع حرائق بالغابات في عدة ولايات جزائرية



أدت موجة الحر التي تجتاح المناطق الشمالية للجزائر حاليا إلى اندلاع سلسلة من الحرائق بالمرتفعات الجبلية التابعة، حسبما ذكرت أجهزة الحماية المدنية اليوم السبت.

واندلع خلال الساعات الـ 24 الأخيرة 43 حريقا بولاية تيزي وزو، أدت إلى إتلاف 480 شجرة مثمرة و110 خلية نحل و5 هكتارات من المساحة الغابية و7 هكتارات من الأدغال و42 هكتارا من الأحراش.

كان أخطر الحرائق بإجوجغال بمنطقة أزفون - 70 كلم شرق تيزي وزو - حيث التهمت النيران 30 هكتارا من الأحراش و5 هكتارات من الفلين و100 شجرة زيتون و15 شجرة تين و80 خلية نحل وكذا بمنطقة زبوج قارة ببلدية سيدي نعمان - 15 كلم غرب تيزي وزو - حيث خلفت النيران إتلاف هكتارين من الأحراش و40 شجرة زيتون.

وفى ولاية البليدة، تم إخماد حريق غابات بمنطقة سيدي سالم بلدية بوعرفة (دائرة البليدة)، واستغرقت عملية إخماده أكثر من 10 ساعات كاملة.

وحسب الحصيلة الأولية، أسفر الحريق عن احتراق مساحات من أشجار البلوط الفليني وأحراش وأشجار الكاليتوس، في حين تم إنقاذ السكنات المجاورة للحريق وأكواخ الحيوانات والدواجن، ولم تسجل أي خسائر بشرية، فيما سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية تيبازة نشوب سلسلة من الحرائق بعدة مناطق بالولاية فيما يناهز 42 هكتارا من المساحات الغابية، وكذلك في ولاية بومرداس، أتلفت النيران أكثر من 90 هكتارا من الأدغال والحشائش بضواحي 3 بلديات، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف