الصفحة الرئيسية » , , » شرطة نيو هامبشاير تستعين بـ “بوكيمون غو” لجذب الهاربين لمقرها

شرطة نيو هامبشاير تستعين بـ “بوكيمون غو” لجذب الهاربين لمقرها



كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن شرطة نيو هامبشاير، تحاول استغلال لعبة بوكيمون غو لجذب الهاربين وإيقاعهم في براثنها.
وأعلنت الشرطة على صفحة قسم شرطة مانشستر بـ “فيسبوك”، أن الضباط عثروا مؤخرًا على أحد شخصيات بوكيمون النادرة في منطقة الحجز بمقر الشرطة.
وقد دعى المنشور هؤلاء الذين تظهر أسماؤهم على القائمة أن “يكونوا ضمن المحظوظين” ويأتوا ليمسكوا بالمخلوق، وتضمنت القائمة أسماء أكثر من 500 هارب من المطلوب القبض عليهم.
وأوضحت الصحيفة أن عددًا من شخصيات بوكيمون النادرة قد جذب حشودًا ضخمة في المدن بجميع أنحاء العالم، فهذا الأسبوع، ظهر فابيريون، المخلوق شديد الندرة في مدينة نيويورك، ما تسبب في هجوم اللاعبين على سنترال بارك.
وقد انتشر المشهد الجنوني على موقع تويتر يوم الجمعة، وعلق أحد المتابعين: “بصراحة أنا أتساءل إذا كنا على حافة الانهيار العالمي”.
على الجانب الآخر،  أثيرت المخاوف في أماكن أخرى من العالم، بشأن استخدام التطبيق لجذب المستخدمين إلى مواقع غير آمنة أو غير لائقة، كما أثيرت مخاوف بشأن ما قد يعنيه التطبيق لخصوصية المستخدمين.
وفي الأسبوع الماضي، ذكرت الشرطة في ولاية ميسوري أن لصوصًا مسلحين استخدموا اللعبة لجذب الضحايا إلى مناطق منعزلة.
أما في نيو هامبشاير، قال الرقيب إريك نايت، يوم الأحد، إن منشور البوكيمون من المنتظر أن يؤدي إلى إلقاء القبض على الهاربين، ومع ذلك، فإن المنشور انتشر بين مستخدمي فيس بوك، حيث حاز على أكثر من 13 ألف إعجاب حتى ليلة السبت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف