الصفحة الرئيسية » , » إيران تبدأ بسلطنة عُمان في مشروع سياحي لكسب 25 مليار دولار

إيران تبدأ بسلطنة عُمان في مشروع سياحي لكسب 25 مليار دولار




أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية ولي الله أفخمي، أن بلاده وضعت خطة لعام 2025 ميلادي لكسب نسبة 2% من إيرادت السياحة العالمية؛ أي ما يعادل 25 مليار دولار سنوياً.
وكشف ولي الله أفخمي أنه سيتم “إرسال أول وفد تجاري – تسويقي من أجل جذب الاستثمار في نهاية شهر سبتمبر المقبل إلى سلطنة عمان“.
وأكد أنه “من ضمن برامج تطوير التجارة تنظيم زيارات تعريفية للنشطاء في مجال السياحة للدول المستهدفة من أجل تعريفهم بالأماكن السياحية والخدمات في إيران، وحضور الجناح الخاص في نشاطات اللجان المشتركة والمجتمعات والمنظمات الدولية المرتبطة بالسياحة وتطوير خدمات السياحة الألكترونية وإنتاج دراسات و بحوث السوق وإزالة المعوقات”.
وقال أفخمي بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام رسمية، إنه “من أجل تحقيق هذا الهدف وهذا المبلغ يجب أن تستضيف إيران أكثر من 20 مليون سائح دولي في السنة”، لافتاً إلى أن طهران وضعت برامج لتطوير السياحة تشمل 18 بنداً.
وتابع رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية أن “هذه البرامج تشمل تنظيم النظم الداخلية و أساليب دعم مصدري الخدمات السياحية واستصدار شهادة تصدير الخدمات السياحية، وتغطية بعض تكاليف مشاركة وحضور الشركات السياحة المتوفقة في المعارض التخصصية الدولية، عن طريق الدعم و الارتقاء بمستوى عالم التسويق الدولي لنشطاء الجانب السياحي عن طريق إقامة مؤتمرات و ورشات تعليمية”.
وشدد المسؤول الإيراني على ضرورة مشاركة الاجهزة الحكومية مع القطاع الخاص من أجل تطوير صناعة السياحة قائلا “بالنظر إلى الظروف الجديدة التي تكونت في علاقة إيران مع المجتمع الدولي بعد الاتفاق النووي، والتي تسبب في تغيير نظرة وتوجه العالم وبالأخص الأروبيين إلى ايران، فإن هناك برامج لدينا من أجل تطوير السياحة”.
ولفت رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية إلى أن “من ضمن هذه البرامج الترويج للماركات الوطنية في السياحة الإيرانية وإعطاء التعليمات اللازمة للملحقيات التجارية وإرسال واستقبال الوفود التجارية السياحية بهدف التسويق وجذب الاستثمارات الأجنبية”.
ونوه أفخمي إلى أن عائدات السياحة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الإيراني (الذي بدأ في 21/ مارس الماضي) بلغ مليارين و850 مليون دولار، مضيفاً أن “معدل عائدات السياحة في البلاد يومياً 23 مليون دولار”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف