الصفحة الرئيسية » » السيسي: نمنح تركيا الوقت الكافي لتصحيح موقفها من مصر

السيسي: نمنح تركيا الوقت الكافي لتصحيح موقفها من مصر




أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أن القاهرة ستمنح النظام السياسي التركي الوقت الكافي لتصحيح موقفه من مصر، وذلك بهدف إعادة التعامل بين البلدين على المستوى الرسمي.
 وقال السيسي في حوار أجراه مع رؤساء تحرير الصحف القومية الأخبار والأهرام والجمهورية في مقر رئاسة الجمهورية الأحد إن”القرار المصري قرار وطني ومستقل لايسمح التدخل فيه من الخارج، وإن مصر تتمسك في العلاقات مع تركيا في حال عدم التدخل في شؤونها الداخلية “.
وكشف السيسي لرؤساء الصحف عن دخول مصر فعليا في العالم النووي السلمي قريبا، حيث سيتم توقيع عقد محطة الضبعة النووية مع روسيا قبل نهاية العام الحالي.
وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أعلن مؤخرا عن أن تركيا تريد تحسين علاقاتها مع مصر المتوترة منذ عزل الجيش الرئيس المنتخب محمد مرسي في 2013.
في حين أن العلاقات بين البلدين توترت في 2013 بعد أن عزل الجيش المصري الرئيس مرسي الحليف القريب للرئيس رجب طيب اردوغان وحزبه حزب العدالة والتنمية.
وكان أردوغان أدان ما اعتبره انقلابا على مرسي، في الوقت الذي امتنعت فيه الرئاسة المصرية عن إدانة الانقلاب الفاشل في تركيا منتصف الشهر الماضي.
 واستعرض السيسي خلال الحوار أهم تطورات الوضاع بالمنطقة، منها القضية الفلسطينية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه عن استعداده لاستقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، لإجراء مفاوضات مباشرة بين الطرفين في موسكو .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف