الصفحة الرئيسية » » أول معبد هندوسي أبوظبي.. والشيخ محمد بن زايد سيضع حجر الأساس

أول معبد هندوسي أبوظبي.. والشيخ محمد بن زايد سيضع حجر الأساس





كشفت مصادر هندية أن دولة الإمارات العربية المتحدة، خصصت قطعة أرض مساحتها 20 ألف متر مربع، من أجل إقامة أول معبد هندوسي في إمارة أبوظبي، مشيرة إلى أن ولي عهد أبوظبي سيضع حجر أساس هذا المعبد قبل زيارته الهندَ بداية العام المقبل؛ إذ من المقرر أن يزور نيودلهي كضيف شرف في عيد الجمهورية الهندية بيناير.
وقال رجل الأعمال الهندي “بي آر شيتي”، رئيس لجنة تنسيق المعبد: “تسلمنا الأرض يوم الاثنين، وفي غضون عام واحد سيتم بناء المعبد”.
وأضاف الرئيس التنفيذي لمركز الرعاية الصحية ومركز الإمارات للصرافة: “الوثبة تبعد 30 دقيقة فقط عن أبوظبي، وستكون قريبة من الطريق السريع، على طريق أبوظبي – العين”.
وكانت حكومة دولة الإمارات، أعلنت تخصيص قطعة أرض لبناء أول معبد هندوسي على أراضيها، العام الماضي، خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إلى الإمارات في شهر أغسطس 2015.
وقال “آر شيتي” على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقده في المركز الاجتماعي الثقافي الهندي، إنه: “حتى الآن كان لدينا إذن فقط بإقامة المعبد، ويوم الاثنين تم تخصيص قطعة الأرض”.
وتعليقًا على حجم الأرض، قال: “المعبد يأتي على مساحة 20 ألف متر مربع، (4.95 فدان)، والأرض مدمجة وجميلة؛ ما سيجعل هذا المعبد هو الأكبر”.
وفي الوقت الحاضر يوجد في البلاد معبدان للهندوس، وواحد للسيخ في مدينة دبي.
 وأضاف: “المعبد سيكون تحت رعاية كاملة من حكومة أبوظبي”.
وقال آرشيتي إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، حريص على إقامة هذا المعبد.
وتابع رجل الأعمال الهندي أن الشيخ محمد بن زايد كتب ملاحظة بخصوص المعبد قائلاً: “عاجل”.
وأشار إلى أنه (الشيخ محمد) أصدر -أيضًا- أمرًا بتخصيص الأرض.
وأشاد آر شيتي بالعلاقات بين الإمارات والهند، وأكد أنها تسير من قوة إلى أقوى، خاصة مع تواجد الشيخ محمد، كضيف شرف في عيد الجمهورية الهندية في يناير.
وأضاف: “سيتم وضع حجر الأساس للمعبد، قبل أن يغادر الشيخ محمد إلى الهند” بحسب “خليج تايمز”.
وعن تحديد الإطار الزمني، قال: “لا ينبغي أن يستغرق حتى سنة واحدة، وينبغي أن يكون جاهزًا في 8-9 أشهر”.

2 التعليقات:

  1. site says x is good for you, the other says it wastes your muscles, dont listen to them. Can anyone sort through the marketing hype and deliver actual honest feedback on good supplements to use?
    Hi,sodium hypochlorite amazon
    china air purifier
    korean air purifier brands

    ردحذف
  2. 'm having a weird issue I cant get my reader to pickup your feed, I'm using google reader by the way.
    Keep working, wonderful job! Exactly the info I had to know.
    TSarah Berger

    ردحذف

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف