الصفحة الرئيسية » , » ناسا تقلل من شأن مذنب الينين

ناسا تقلل من شأن مذنب الينين

بالنسبة لما قاله الدكتور ديفيد موريسين ، أبرز ما جاء فيه :

1 - مذنب الينين ليس فيه اي شيء خاص ومميز سوى ما يتم تداوله حوله في الانترنت من انه سوف يهددنا ويؤذينا ويجب علينا أن نخاف منه .

2 - المذنبات بشكل عام صغيرة والينين ليس ببدع منها لأن نواته صغيرة حوالي ميل او ميلين ، ولكن الناس يقولون ان حجمه في ازدياد مستمر ، وهذا غير صحيح لأن زيادة حجمه ناتجة عن سحابته الغازية وليس نواته ، وذلك بسبب اقترابه من الشمس وجاذبيتها وحرارتها التي تبخر جليده .

3 - يقول الناس انه يغير مداره وسرعته واتجاهه بشكل مستمر ، ولكن الحقيقة انه باق في مداره ، ولكن عند اقترابه من الشمس وبسبب جاذبيتها يجب عليه ان يغير من سرعته واتجاهه ، فهو يفعل ما عليه فعله بالضبط .

4 - لم نستطع أن نلقي نظرة جيدة على نواة الينين ، ولكننا في الماضي استطعنا ارسال مركبة لرصد مذنب هالي وكان من اكبر المذنبات حجما بحوالي 9 اميال ، اما الاصغر فكان هارتلي حوالي ميل واحد .

5 - من اكثر الادعاءات غرابة هو ان زلزال اليابان كان بسبب الينين ، ولكن ليس هناك اي احتمال بأن يسبب المذنب زلزال ، بل ولا يمكن لأي جرم سماوي ان يسبب زلزال ، ان سبب زلزال اليابان هو انزلاق في الصدع الكبير بين الصفائح سبب اطلاق طاقة هائلة مما احدث زلزال على قشرة الارض ، وعموما هذه الانزلاقات تحدث باستمرار لأن هذا الصدع من الانشط على مستوى العالم ولكنه كان استثنائيا وكبيرا تلك المرة ، ولكني أأكد لكم ان المذنب ليس له علاقة .

6 - البعض يقول انه ليس مذنب وانما شيء ما اكبر ربما قزم بني وهو اصغر نجم ولكن كتلته اكبر من المشتري بـ 100 مرة ، ولكن هذا مستحيل بسبب توسع غلافه وذيله مما يدل على ان جاذبيته ضعيفة ، ولو كان ذو جاذبية كبيرة لما استطاع غازه الهرب ، ولو كان ذو جاذبية عالية لقام بتغيير مدارات الكواكب لحظة دخوله نظامنا الشمسي ، ولكن لم يحدث اي تغيير بمدار المريخ او الارض .

7 - ان هذه المخاوف من مذنب الينين مجرد مخاوف مصطنعة ، ومذنب الينين هو آخر الظواهر التي تدل على خوف الناس من هذا الكون ، يخافون من حدوث شيء ويخافون من الكوكب الخيالي المسمى نيبرو والذي ليس له وجود وأنه سوف يؤثر علينا في ديسمبر 2012 ، انها مجرد خرافات ليس لها اثباتات علمية ومن العار ان الناس تخاف منها.

8 - حول موضوع المصداقية ، بعض المواقع على الانترنت تقول اننا لا نستطيع تصديق الحكومة او ناسا لأنهم يخفون عنا حقيقة نيبرو او القزم البني مع نيبرو ، وهذا جنون بالنسبة للعلماء لأننا نعرف ان العلم يأتي من المجتمع الاكاديمي ، هناك القليل من العلماء يعملون لصالح الحكومة ولكن معضم التيليسكوبات تدار بواسطة الجامعات ، وحتى تيليسكوب هابل التابع لناسا يدار بواسطة فريق جامعي ، اذا العلماء هم الذين يقدمون المعلومات لناسا وليس العكس ، هناك 100 الف عالم فلك فلو كان هناك مخاوف من نيبرو او الينين فلن تستطيع الحكومة اسكات 6 منهم فضلا عنهم جميعا، ليست هناك مؤامرة وليس هناك خطر من مذنب الينين وليس هناك خطر في سنة 2012 .

9 - أنا آسف لغضب الناس من هذا ، ولكن صدقوني إن أكثر مشاكلنا الحقيقة على الارض لا تأتي من السماء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف