الصفحة الرئيسية » » محاكمة زوجين بتهمة تعذيب خادمة

محاكمة زوجين بتهمة تعذيب خادمة

تنظر محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة اليوم أولى جلسات قضية تعذيب خادمة من دولة آسيوية، على يد كفيلها وزوجته (خليجيين)، ما تسبب في إصابة الخادمة بإصابات مختلفة في انحاء متفرقة من جسدها، ما استدعى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وكانت النيابة العامة في رأس الخيمة أحالت ملف قضية تعذيب الخادمة «س.ن» في العقد الثالث من العمر إلى محكمة الجنح بعد استكمال التحقيقات القانونية اللازمة مع الكفيل «أ.ط 38 عاماً» وزوجته «م.ع 30 عاماً» يقيمان في رأس الخيمة.
وأفاد تقرير الطبيب الشرعي بأن الخادمة تعرضت للضرب المبرح في جميع انحاء جسدها شملت مناطق الرأس والظهر والصدر واليدين والساقين، واصابتها بـ 15 اصابة مختلفة ومتنوعة. وتعود تفاصيل القضية خلال الاسبوع الماضي عندما توجه كفيل الخادمة إلى أحد مستشفيات رأس الخيمة لعلاج خادمة من اثر الاصابات التي لحقت في جسدها، ما دفع الاطباء إلى ابلاغ مكتب الشرطة في المستشفى بوجود خادمة تبدو عليها آثار تعذيب.
فتم إعداد تقرير بالحالة الصحية للخادمة والقبض على الكفيل وزوجته واحالة القضية إلى النيابة العامة التي استكملت التحقيقات اللازمة، وأحالتها إلى محكمة الجنح.
وتنص المادة 339 من قانون العقوبات الاتحادي على معاقبة بالحبس والغرامة من اعتدى على سلامة جسم غيره بأي وسيلة، وافضى الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.
وينص القانون على عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنة وغرامة مالية لا تجاوز 10 آلاف درهم، إذا لم تصل نتيجة الاعتداء إلى درجة الجسامة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف