الصفحة الرئيسية » » رئيس الاركان الإيراني: خطة اغلاق مضيق هرمز جاهزة

رئيس الاركان الإيراني: خطة اغلاق مضيق هرمز جاهزة

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء سيد حسن فيروز ابادي، ان خطة اغلاق مضيق هرمز باتت جاهزة رغم ان الشعب الايراني يتصرف بعقلانية وحكمة ولا يريد ان يسبب المشاكل للاخرين .
وبحسب وكالة انباء مهر فقد علق اللواء فيروز ابادي في تصريح له على هامش الملتقى الدولي لظهور الامام المهدي "عج"، على بيان اكثر من 100 نائب في البرلمان الايراني القاضي باغلاق مضيق هرمز ومدى امكانية تنفيذه، قائلا: ان قرار نواب مجلس الشورى الاسلامي هو قرار الشعب الايراني.
واضاف اللواء فيروز ابادي انه لدينا خطة لاغلاق المضيق كما انه من مهامنا كقوى في الجيش ان ندرس جميع الخيارات ونضع لها الخطط اللازمة مسبقا.
واضاف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ان مضيق هرمز يعد من الممرات المائية الخمسة الفائقة الأهمية في العالم كما ان ايران تتحكم فيه بشكل كامل وبدقة بالغة.
وتطرق اللواء فيروز ابادي الى الاوضاع في سوريا قائلا ان سوريا ستشهد مستقبلا زاهرا  كما سينتصر الشعب السوري على الازمة الراهنة، مؤكدا ان سوريا ستبقى المحور الأول في احتضان المقاومة الفلسطينية واللبنانية ودعمهما للوقوف في وجه مخططات الكيان الصهيوني الغاشم كما ان الشعب السوري ومجلس الشعب الجديد والرئيس السوري بشار الاسد يدركون تماما معنى الوقوف في وجه الكيان الاسرائيلي وضرورة التصدي لتحقيق اهدافه الرامية الى تخريب المنطقة برمتها.
واشار رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الى المناورات الاخيرة التي اجرتها القوة الجوفضائية في حرس الثورة الاسلامية قائلا ان ايران لم تهدد اي دولة غيرالدول التي تهدد امن ايران بشكل مباشر او غير مباشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف