الصفحة الرئيسية » » طلقها زوجها بسبب شراهتها.. للمعسل

طلقها زوجها بسبب شراهتها.. للمعسل

طلق سعودي زوجته بسبب إدمانها تدخين "المعسل" في محافظة القطيف شرق السعودية وذلك بعد 7 سنوات من الزواج.
وأصر الزوج أمام دائرة الأوقاف والمواريث في المحافظة على الطلاق أمس الأربعاء، مؤكداً أنه طالب زوجته أكثر من مرة بالإقلاع عن التدخين من دون جدوى.
وكان الزوج تقدم بطلب الطلاق إلى دائرة الأوقاف والمواريث، أوضح فيه أنه تضرر بسبب شراهة زوجته التي تزوجها منذ أكثر من 7 سنوات، وأنجب منها طفلتين، في تدخين "المعسل"، مؤكداً أنه ألح عليها أكثر من مرة بضرورة الامتناع عن التدخين إلا أنها أصبحت تقضي معظم ساعات اليوم في تدخين "الشيشة".
وأكد القاضي في دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ محمد الجيراني في تصريح له نشرته صحيفة "اليوم " على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن "المعسل" تسبب فعلاً في حدوث حالة طلاق، أمس، بين زوجين، مشيراً إلى أنه بالرغم من تدخل لجنة إصلاح ذات البين التابعة للدائرة، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، مما سبب الطلاق النهائي بين الزوجين.
وذكرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المدخنين في السعودية يبلغ نحو 6 ملايين، منهم 1.5 مليون امرأة مدخنة نصفهن مراهقات.
وتعتبر السعودية رابع دولة مستوردة للتبغ، حيث يقدر متوسط استهلاك الفرد للتبغ فيها 2130 سيجارة سنويّاً.
وكان قاض بمحكمة الاستئناف، أكد حق زوجة المدخن المتضررة صحياً جراء ممارسة زوجها التدخين، طلب الطلاق، مشيراً إلى أن حكم المحكمة في مثل هذه الحالات قد يصل إلى فصل الزوجين عن بعضهما، إلا في حال كانت الزوجة راضية بزوجها المدخن رغم علمها المسبق بهذا العيب.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - طلقها زوجها بسبب شراهتها.. للمعسل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف