الصفحة الرئيسية » » مفتي السعودية يؤكد أن صناع مسلسل الفاروق عمر مخطئين

مفتي السعودية يؤكد أن صناع مسلسل الفاروق عمر مخطئين

على خلفية تهافت الفضائيات مؤخراً على شراء حقوق بث المسلسل السوري الجديد "الفاروق عمر" الذي يتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين سيدنا عمر بن الخطاب، وجه مفتي الديار السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رسالة إلي تلك الفضائيات، مفادها أن يتقوا الله والأ ينفقوا أموالهم في الباطل، لأن هذا خطأ وجريمة.

مؤكداً أن كل من تبنى فكرة هذا المسلسل ومن شارك فيه مخطئ، معللاً أن هذه الأعمال التي تتناول سيرة حياة الصحابة والأنبياء لا يرجى منها خير. وبذلك يسجل مفتي السعودية موقف مشابه لموقف الأزهر الذي رفض إجازة المسلسل بسبب تجسيده لأحد الخلفاء الراشدين.

كما أضاف مفتي السعودية أن تجسيد شخصية الفاروق عمر في عمل فني تجعله موضع نقد وتجريح، وهو ما لا يجوز مع الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، على حد قوله، مشيراً إلي أن من يريد التعريف بسيرة الفاروق عمر عليه أن يؤلف في خصاله ودوره وجهاده ويترجم هذه المؤلفات إلى اللغات العالمية.

جدير بالذكر أن المسلسل يقوم ببطولته عدد كبير من نجوم الدراما السورية على رأسهم سامر إسماعيل الذي يجسد شخصية الفاروق في المسلسل، وغسان مسعود في دور أبو بكر الصديق، بجانب مهيار خضور، قاسم ملحو، ومي سكاف، ويقوم بإخراجه المخرج الكبير حاتم علي، ومن المقرر أن يُعرض المسلسل على شاشة mbc خلال رمضان المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف