الصفحة الرئيسية » » الإمارات تمهد لإعلان وفاة «خليفة بن زايد»

الإمارات تمهد لإعلان وفاة «خليفة بن زايد»


قال الدكتور سالم المنهالي أستاذ العلاقات الدولية والإعلام الإماراتي، إن وسائل الإعلام الإماراتية قامت بإذاعة خبر سفر خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات دون وجود صور توثق عملية سفره، معتبرًا ذلك أكذوبة تمهد لإعلان وفاته.

وقال "المنهالي" في تدوينة له عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :" تمهيداً للإعلان عن وفاة شيخنا خليفه بن زايد قاموا بإذاعة خبر سفره دون وجود صورتوثق عملية سفره فهي أكذوبة ضمن سلسلة الأكاذيب التي أطلقوها". وكانت صحيفة "الاخبارية" السعودية، قالت إن الشيخ خليفة يبلغ من العمر 68 عاما،

 لكنه أصيب بجلطة في مطلع العام 2014 اختفى عن الأضواء على إثرها، حيث لم يظهر في أية مناسبة علنية كما لم تبث له وسائل الإعلام الرسمية في الإمارات أية فيديوهات، وتكتفي وكالة الأنباء الحكومية (وام) ببث الصورة الرسمية الثابتة له مع كل خبر يتعلق به، وهي صورة قديمة يظهر فيها الشيخ وإلى جانبه علم دولة الإمارات.

وفي 25 يناير 2014 أصدرت دولة الإمارات بيانا مقتضبا قالت فيه إن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد “تعرض لوعكة صحية نتيجة جلطة ألمت به وأجريت له عملية جراحية”.

 وتزايدت مؤخرا المؤشرات حول استعداد محمد بن زايد لتولي الرئاسة في البلاد، وهو ما دفع بعض النشطاء على الإنترنت إلى توقع أن لا يصبر محمد بن زايد لحين وفاة رئيس الدولة، وإنما قد يقوم بعزل الشيخ خليفة لأسباب صحية ومن ثم يستولي على الحكم بأسرع مما يتوقع المراقبون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف