الصفحة الرئيسية » , » مصر.. البنك الدولي يدعم مشروع المليون فدان بـ500 مليون دولار

مصر.. البنك الدولي يدعم مشروع المليون فدان بـ500 مليون دولار




أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر اليوم السبت، أن البنك الدولي وافق على دعم مشروع الـ1.5 مليون فدان بالصحراء الغربية بقيمة 500 مليون دولار، وهو المشروع القومي الذي تراهن الحكومة المصرية عليه، لتحقيق اكتفاء ذاتي من المحاصيل الزراعية كإحدى خطوات النهوض بالاقتصاد المحلي المتعثر.
وخلال لقائها بعثة من البنك الدولي بالقاهرة اليوم، أشارت الوزيرة المصرية إلى أن المشروع يستهدف تحقيق رؤية الحكومة في تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة الدخل القومي.
واستعرضت بعثة البنك الدولي خلال اللقاء، نتائج زيارتها إلى مصر، واللقاءات مع مختلف الجهات المعنية بالمشروع، فيما لفتت الوزيرة إلى أن المشروع سيساهم في زيادة الدخل القومي عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبني أساليب إنتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذي سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.
يذكر أن مشروع “المليون فدان” من المشروعات القومية التي تتصدر أوليات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ توليه سلطة البلاد، ويهدف إلى خلق مجتمعات زراعية وعمرانية، فيما شكَّل رئيس الوزراء شريف إسماعيل الشهر الماضي، لجنتين إحداهما للمناطق الصناعية الجديدة، والأخرى لجنة عليا لمتابعة تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان برئاسته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف