الصفحة الرئيسية » » جدار العار فى بيرو يفصل الاغنياء عن الفقراء

جدار العار فى بيرو يفصل الاغنياء عن الفقراء



تثير عجائب وغرائب  اهتمام الكثيرين حول العالم لانها تصل الاخبار بشكل ابسط ،ومن تلك عجائب وغرائب فيديو ما جئنا اليكم به اليوم فى هذا الموضوع من وجود جدار فى بيرو يسمى باسم جدار العار وهذا الجدار يفصل بين الاغنياء والفقراء ،وقد بنى لحماية الاغنياء من الجرائم المختلفة .



فى المعتاد توجد فجوة بين الاغنياء والفقراء فى جميع دول العالم ،لكن فى ليما بيرو تصدر جدار خرسانى يبلغ طوله 10 كيلو متر مزود بالاسلاك الشائكة لكى يفصل بين واحدة من المدن الاكثر ثراء عن باقى المدن الفقيرة .

عجائب وغرائب فيديو  - جدار العار فى بيرو يفصل الاغنياء عن الفقراء


يقع هذا الجدار الخرسانى (جدار العار ) على مشارف العاصمة ليما ،ويلقب جدار العار باسم بيرو جدار برلين ،وقد بنى جدار العار لتوفير الحماية للاثرياء من خلال منع الفقراء من دخول المدينة الغنية لكى لا يرتكبوا بها الافعال الاجرامية مثل السرقة ،وجدار العار يعتبر خط فاصل حيث يفصل مواطنين فيغاس من ضاحية فيستا هيرموسا والتى تعيش فيها الغالبية العظمى من الفقراء .


ويتفق الكثيرين من اهل بيرو ان هذا الجدار يعتبر وصمة عار فى بلدهم وقد تناول بعض النشطاء فيديو وبعض الصور على الانترنت لجدار العار ،وعلى الرغم من ذلك فان الاغنياء هناك يعتبرون هذا الجدار تمييزا لهم عن الفقراء .
عجائب وغرائب فيديو  - جدار العار فى بيرو يفصل الاغنياء عن الفقراء

جدار العار قد اكتسب اهتماما دولى فى الاونة الاخيرة بعد التقاط بعد الصور للجدار من خلال الجو ،وقد تمت ثلاث مبادرات لمساعدة الفقراء المحليين هناك منهم مبادرة الجدار المفتوح ،مبادرة الجوع ،مبادرة لواء الجدرايات ،وقد قام البعض بطلاء جدار العار من ناحية فيستا هيرموسا لرفع معنويات الفقراء ، لكن من غير المألوف ان توجد مجتمعات مغلقة ويوجد بها اناس يعيشون وراء القضبان بسبب انعدام الامن لديهم وارتفاع مستوى الجريمة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف