الصفحة الرئيسية » » خالد يوسف: جيفارا كان يأتي ليقبل رأس جمال عبد الناصر

خالد يوسف: جيفارا كان يأتي ليقبل رأس جمال عبد الناصر



قال المخرج خالد يوسف ، عضو مجلس الشعب، إن «حرب 67 كان مهمتها الأولى كسر شوكة الاقتصاد المصري ونهضته في عهد الرئيس جمال عبد الناصر »، مشيرًا إلى أن عبد الناصر كان الأب الروحي لثورات العالم الثالث، وكان جيفارا يأتي إليه ليقبل رأسه».
أضاف «يوسف»، في برنامج «بصراحة» على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الأحد، أن «عبد الناصر كان له دور في تحرير دول العالم الثالث، وتسبب في جعل مصر ذعرًا للعالم، وكانت مصر في عهد ناصر تبيع لفقراء أفريقيا الثلاجات بأسعار أقل، وبفضله حمى مصر من الفقر المائي لمدة40 سنة»، مشيرًا إلى أن «نجل عبد الناصر عندما يذهب لأفريقيا يستقبل مثل الملوك والرؤساء».
وأوضح «يوسف» أن «كل دولة أفريقية بها ميدان باسم ناصر، وكانت مصر كارت في المعاهدة الدولية، وقوية جدًا، وأصبحت تهديد كبير لمصالح دول كبرى في الاقتصاد».
وأشار إلى أن «تجربة عبد الناصر كان تتفق مع صحيح ديننا وحضارتنا، ولم يطبق التجربة الاشتراكية والشيوعية مثل أوروبا الشرقية»، مؤكدًا أن «التجربة الاشتراكية في مصر كانت من الموروث الإسلامي والتجربة الحضارية في مصر».
وتابع: «عبد الناصر كان له الفضل في حق التعليم المجاني، وتوفير نظام صحي في كل قرية ومركز بالمحافظات، ومدارس في كل مكان، واستطاع تأسيس شبكة كهرباء ومياه تضم كل القرى والنجوع».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف