الصفحة الرئيسية » » مقتل ضابط سعودي على الحدود مع اليمن

مقتل ضابط سعودي على الحدود مع اليمن



قتل ضابط سعودي في جبل مخروق في منطقة نجران، بعد أن صدت القوات السعودية المشتركة هجوماً واسعاً للميليشيات الحوثية والقوات الموالية لصالح على المنطقة، وأوقعت خسائر كبيرة في صفوف عناصر الميليشيات، بحسب المصادر الأمنية.
والضابط يحمل رتبة نقيب واسمه عبدالرزاق الملحم.
من جهة أخرى، وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة السعودية وعناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في بلدة الربوعة في محافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير.
وفي سياق متصل قالت مصادر أمنية إن طائرات حربية تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت مقاتلين حوثيين من اليمن حاولوا التسلل إلى داخل المملكة اليوم السبت فقتلت العشرات منهم.
وأضافت أن القصف وقع على الجانب اليمني من الحدود قرب مدينة نجران السعودية، وقال شهود عيان إن اشتباكات دارت أيضا في بلدة حرض الواقعة بشمال غرب اليمن على الحدود مع السعودية.
ويمثل التصعيد الأخير في القتال أحد أسوأ المرات التي تفاقم فيها الصراع منذ بدء محادثات سلام في الكويت في أبريل/ نيسان بين الحكومة اليمنية والحوثيين بهدف إنهاء صراع مستمر منذ 16 شهرًا راح ضحيته أكثر من 6400 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين بالإضافة إلى تشريد أكثر من 2.5 مليون شخص.
وأدت هدنة بدأت في أبريل نيسان إلى إبطاء وتيرة القتال لكن العنف مستمر بشكل شبه يومي.
وتضاءلت فرص إحراز تقدم في المحادثات على نحو أكثر الأسبوع الماضي عندما أعلن الحوثيون وحلفاؤهم في الحزب السياسي الذي ينتمي إليه الرئيس السابق علي عبد الله صالح قرارهم تشكيل مجلس سياسي لحكم اليمن من جانب واحد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف