الصفحة الرئيسية » » الإنترنت مجاني في حديقة الصنائع

الإنترنت مجاني في حديقة الصنائع

أطلق وزير الاتصالات نقولا صحناوي يوم أمس في «حديقة الرئيس رينيه معوض» ـــــ الصنائع، خدمة الإنترنت المجاني لروّاد الحديقة، وقد حضر الحفل وزير العمل شربل نحاس، ووزير الإعلام وليد الداعوق. وحديقة الصنائع هي الثانية بعد «حديقة السيوفي» في الأشرفية ضمن مبادرة من وزارة الاتصالات، بتمويل من جمعية المصارف وبمشاركة شركة «سوديتيل»، لإطلاق الإنترنت المجاني في عدد من الحدائق العامة في مختلف المناطق اللبنانية. وتحدث كل من الرئيس المدير العام لشركة «سوديتيل» باتريك فاراجيان، رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه، محافظ بيروت ناصيف قالوش، ممثل بلدية بيروت خليل برمانا، والوزير نحاس.
وشكر الوزير صحناوي الوزير نحاس على المبادرة التي أطلقها زمن توليه وزارة الاتصالات بالتعاون مع جمعية المصارف وشركة «سوديتيل». وشكر كذلك بلدية بيروت، متمنياً عليها أن تزيد الحدائق، المتنفس الأخضر لأهل بيروت. وأضاف: «طموحنا أن تكون لكل لبناني القدرة على امتلاك جهاز كمبيوتر والنفاذ إلى الإنترنت بكلفة مقبولة. وسبق أن أقرّ مجلس الوزراء اقتراحنا بخفض التعرفة حتى 80% وزيادة السرعة بين 4 و8 مرات، والمرسوم سيطبق بدءاً من الأول من تشرين الأول المقبل».
ولفت صحناوي إلى أن هذه الخطوة هي الأولى في مسيرة تحديث قطاع الاتصالات والمعلوماتية. وأشار إلى طموحه إلى أن تكون لكل لبناني كهرباء على مدار الساعة (24/24)، ومياه شفة وتغطية صحية، على أن تكون تكلفة هذه الخدمات مقبولة ومتاحة لجميع اللبنانيين.
وتابع قائلاً إن «اللبنانيين يراقبون مَن يعمل في سبيل توفير الخدمات الأساسية لهم بالكلفة الأفضل، وأدعوهم إلى محاسبتنا إذا حِدنا عن هذا النهج». وأضاف: «بيروت للجميع، وأنا ابن الاشرفية أُسرّ عندما أزور ناسها وأحياءها وحدائقها».
(الأخبار)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف