الصفحة الرئيسية » » هل كان المسيح مسلماً؟.. كتاب يثير الجدل في أمريكا

هل كان المسيح مسلماً؟.. كتاب يثير الجدل في أمريكا

فجر دكتور مسيحي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية ايوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).

وأكد الدكتور روبرت شيدينغر بأنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية استمرت لثمانية أعوام في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول شيدينغر بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مصرية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وأكد شيدينغر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب إن "لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مصرية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدا) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف شيدينغر "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول شيدينغر "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينغر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضد شيدينغر في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينغر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت شيدينغر وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متكيفة تماماً لما توصل إليه شيدينغر من نتائج في بحثه العلمي، وبان الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيء يستحق كل هذا الصخب والجدل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف