الصفحة الرئيسية » » أهالى قرية الشوش بسوهاج يقطعون الطريق لتكرار انقطاع الكهرباء

أهالى قرية الشوش بسوهاج يقطعون الطريق لتكرار انقطاع الكهرباء

نظم العشرات من أهالى قرية الشوش دائرة مركز سوهاج اليوم، وقفة احتجاجية أمام شبكة كهرباء سوهاج، قاموا على أثرها بقطع طريق شارع 15 والذى يمر من أمام الشبكة، وذلك بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى بالقرية والذى يكاد يكون بصفة دورية كل يوم تقريبا.

كان اللواء عبد العزيز مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم ثان سوهاج يفيد توقف حركة المرور بشارع 15 دائرة القسم أمام شركة الكهرباء الأمر الذى أدى إلى حدوث حالة من الاختناق المرورى بالشارع والذى تم على أثره تحويل حركة السير لطرق بديلة عقب قيام الأهالى بإغلاق الطريق اعتراضا على انقطاع التيار الكهربائى المتكرر.


وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية وعلى رأسهم اللواء بكرى الصوفى نائب المدير والعميد عاصم حمزة مدير إدارة المباحث الجنائية، وتبين من خلال التحريات التى قام بها المقدم محمود حسن رئيس مباحث قسم ثان سوهاج والرائد عمر مهدى معاون المباحث قيام أهالى قرية الشوش دائرة مركز سوهاج بقطع الطريق أمام شبكة الكهرباء.

وذلك اعتراضا على انقطاع التيار بصفة دورية ومتكررة كل يوم وطالبوا مسئولى شركة الكهرباء بنقل الكابل المغذى للقرية من جزيرة شندويل إلى مركز سوهاج، من أجل توفير الكهرباء بصفة دائمة وبدون انقطاع التيار الكهربائى، أو تجديد الكابل الذى يقوم بتغذية القرية لأنه قديم ومتهالك ودائم العطل.

كما أوضحوا أيضا أن انقطاع التيار بطريقة مفاجأة تسبب فى احتراق بعض الأجهزة الكهربائية بالمنازل مثل الثلاجات والمراوح واللمبات، الأمر الذى أدى إلى خسائر مالية لهم، بالإضافة إلى أن حرارة الجو هذا العام تجعل من الصعب عليهم المعيشة بدون مروحة وهى أقل وأبسط حق فى تلك الحرارة المرتفعة.


كما هددوا بتكرار مثل الوقفة فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وإصلاح الكابل وسيكون الاعتصام المرة القادمة داخل الشبكة نفسها.


ومن جانبه، أشار محمد السيد على، محام وأحد أبناء القرية، إلى أن التيار الكهربائى ينقطع باستمرار، مطالباً بتوفير كشك كهربائى بديل لعدم القدرة على تحمل انقطاع التيار الكهربائى فى أوقات طويلة، خاصة وقت الظهيرة التى تزداد فيها درجات الحرارة، كما أن أصحاب المحلات التجارية تقدموا بشكاوى للمسئولين، بسبب ضعف التيار الكهربائى الذى يتسبب فى تلف المواد الغذائية وتعريضهم للخسائر الفادحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف