الصفحة الرئيسية » » جبريل يؤكد انه وايران وحزب الله سيقاتلون مع النظام السوري ضد اي "عدوان خارجي"

جبريل يؤكد انه وايران وحزب الله سيقاتلون مع النظام السوري ضد اي "عدوان خارجي"

اعلن الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة احمد جبريل في مقابلة تلفزيونية ان الجبهة وحزب الله وايران سيكونون جزءا من المعركة الى جانب النظام السوري في حال حصول "عدوان خارجي" على سوريا.
وقال جبريل في مقابلة اجرتها معه في دمشق قناة "الميادين" الفضائية التي تتخذ من بيروت مقرا ان "النظام في سوريا قوي داخليا (...) اما اذا كان ثمة عناصر خارجية وعدوان خارجي فنحن بحثنا هذا الموضوع مع الاخوان (في سوريا) ومع (امين عام حزب الله) السيد حسن (نصرالله) ومع الإخوة في ايران، نحن جزء من هذه المعركة".
واضاف "اذا كانت هناك محاولة لتصعيد خارجي تركي اوروبي او حلف اطلسي، نحن سننزل الى الشارع ونقاتل الى جانب كل الشرفاء واخواننا السوريين".
واضاف جبريل في المقابلة التي تم بثها ووزعت القناة مقتطفات منها على وسائل الاعلام، ان الامين العام لحزب الله أبلغه شخصيا انه سيكون جزءا من المعركة.
واوضح انه التقى نصرالله والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد والرئيس السوري بشار الاسد، مضيفا ان "السيد حسن قال بانه سيكون جزءا من هذه المعركة إذا كان هناك عدوان خارجي".
ولفت الى ان القيادة الايرانية ابلغته بانها لن تترك سوريا تتعرض لعدوان، وانها قالت "نحن أبلغنا الاتراك اكثر من مرة وحذرناهم ان لا يلعبوا بالنار واي تدخل هو خط احمر في هذا الشأن".
واشار جبريل الذي يتخذ من دمشق مقرا الى ان حركته وحزب الله والنظامين السوري والايراني هم في "محور واحد"، مضيفا "شعرنا انه يوجد تطابق بيننا" بان "ما يدور في سوريا ليس حراكا داخليا محليا بل هو تغيير في بنية هذه المنطقة لصالح شرق اوسط جديد".
ووصف معركة الدفاع عن النظام السوري بانها "معركة فاصلة".
وقال "اتفقنا جميعا ان ما يدور على ارض سوريا هي المعركة الفاصلة".
وشدد على ان لا خيار آخر غير الانتصار قائلا "اما ان ننتصر وينهزم المشروع الأميركي الصهيوني التي كلفت بعض الدول العربية ان ترعاه ماديا"، محددا هذه الدول ب"دول الخليج والسعودية"، و"اما ان ننتصر ونكون نحن كفلسطينيين في منتهى السعادة ومعنا الطريق بدأ يعبد من طهران الى بغداد الى دمشق".
وتابع "نحن مصرون اصرارا كاملا ان الطريق الى فلسطين لا يمكن ان يكون الا إذا كان هذا المحور هو المحور المنتصر".
من جهة ثانية، انتقد جبريل انتقال قيادة حركة حماس الفلسطينية من دمشق الى الدوحة.
وقال "أنا لا أقول أنني حزين من الاخوان في حركة حماس، انا حزين عليهم، هل نقل هذه القيادة الى الدوحة هو المكان المناسب الى جانب القواعد الأميركية؟".
واوضح ردا على سؤال ان قسما من قيادة حماس اصبح في قطر وقسما منها في اسطنبول وقسما في القاهرة.
واعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وقوف الحركة الى جانب الانتفاضة السورية ضد النظام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف