الصفحة الرئيسية » » إيران تطلق بنجاح صاروخ "فاتح 110" من الجيل الرابع

إيران تطلق بنجاح صاروخ "فاتح 110" من الجيل الرابع

أعلن وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي ان مؤسسة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع اطلقت اليوم وبنجاح تام الجيل الرابع من صاروخ "فاتح 110" الذي يبلغ مداه 300 كيلو متر والقادر على اصابة اهدافه بدقة عالية .
واشار العميد وحيدي في تصريح للصحفيين اليوم السبت الى خصائص هذا الصاروخ ، موضحا انه ومن خلال استخدام اساليب التوجيه الحديثة، تم تجهيز الصاروخ بنظام يصيب الأهداف بدقة عالية وقد تمت إصابة الأهداف المحددة بنجاح دون اي انحراف في المسار.
واوضح ان هذا الطراز من الصواريخ يضيف قابلية جديدة الى القدرات الميدانية لقواتنا المسلحة، ويضع ايران ضمن الدول القليلة التي تصنع هذا الطراز من الصواريخ في العالم.
وصرح وزير الدفاع انه في الاجيال الثلاثة السابقة، تم الحصول على سرعة الاداء في الإطلاق والقوة التدميرية العالية والدقة في الاستهداف العادي، وقال: اليوم واضافة الى القابليات السابقة، فإن قواتنا المسلحة ستكون قادرة من خلال استخدام الجيل الرابع من صاروخ فاتح 110، على استهداف الاهداف البرية والبحرية ونقاط تجمع العدو ومراكز القيادة وبطاريات الصواريخ ومخازن العتاد والرادارات وسائر الاهداف بدقة عالية.
وصرح وحيدي بان وزارة الدفاع ستقوم في مشاريعها القادمة بتجهيز كل الصواريخ المصنعة محليا بهذه القابلية الجديدة.
واكد وزير الدفاع الايراني ان قابليات الجمهورية الاسلامية الايرانية وقدراتها الصاروخية تأتي في إطار استراتيجتها الدفاعية والردعية، واضاف: ان هذه القابليات دفاعية بحتة وستستخدم فقط ضد المعتدين ومن يهدد مصالح ايران ووحدة اراضيها.
وأشار العميد وحيدي في جانب آخر من تصريحاته الى التهديدات التي يطلقها مسؤولو الكيان الاسرائيلي بين الحين والآخر بالاعتداء على ايران، قائلا : ان الكيان الإسرائيلي يعلم ان الهجوم على إيران ضرب من الخيال وبمثابة عملية انتحار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف