الصفحة الرئيسية » » مسؤول اسرائيلي..ايران حققت تقدما في تركيب رأس حربي نووي على صواريخ (شهاب 3)

مسؤول اسرائيلي..ايران حققت تقدما في تركيب رأس حربي نووي على صواريخ (شهاب 3)

(كونا) -- قال مسؤول اسرائيلي ان ايران حققت تقدما "ذا مغزى" في تركيب رأس حربي نووي على الصواريخ من طراز (شهاب 3) التي يبلغ مداها 1500 كيلومتر قادرة على ضرب اهداف داخل اسرائيل.
ونقلت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية في عددها اليوم عن هذا المسؤول الذي وصفته ب"الكبير" قوله انه "يستدل من معلومات استخبارية جديدة حصلت عليها الولايات المتحدة واسرائيل ودول اخرى ان النشاط الايراني في اطار المرحلة الاخيرة من البرنامج النووي والذي حقق تقدما اكثر مما كان يتوقعه الغرب حتى الان".
واوضح ان هذه المعلومات تشير الى ان التقدم الذي حققته ايران في هذا المضمار اكبر بكثير مما كان معروفا عند هذه الدول وأن هذه المعلومات ادخلت في اللحظات الاخيرة لتقرير الاستخبارات الخاص الذي قدم للرئيس الامريكي باراك اوباما قبل اسبوع.
ولفت الى ان "هذا هو سبب تصريحات وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في نهاية الاسبوع الماضي بان الملف الايراني اصبح ملحا جدا".
واشارت (هارتس) الى استمرار الجدل العلني بين اسرائيل والولايات المتحدة حول سبل "معالجة الخطر النووي الايراني".
من جهته اوضح الناطق بلسان البيت الابيض في نهاية الاسبوع الماضي انه "لا يزال هناك متسع من الوقت لفرض العقوبات والعمل الدبلوماسي ضد ايران" مستدركا بالقول "في حال تقدم إيران باتجاه بناء الاسلحة الذرية فستكون الولايات المتحدة على علم بذلك ".
وتحدثت تقارير صحافية اسرائيلية خلال الايام الماضية ان كل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك يدفعان باتجاه توجيه ضربة عسكرية لايران فيما تصر الأجهزة العسكرية والامنية في اسرائيل على معارضة ان تتخذ اسرائيل خطوة منفردة دون تنسيق مع الولايات المتحدة.
من جانبه قال الرئيس الاسبق للجنة الخارجية والامن في الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي تساحي هنيغبي الذي عاد حديثا لصفوف حزب (الليكود) من حزب (كاديما) ان "سيل العناوين والمقالات الاعلامية حول الملف الايراني ما هو الا تسيب حقيقي تمارسه جهات تريد تقييد ايدي الحكومة".
وقال هنيغبي في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية اليوم ان "اسرائيل اصبحت تتعرى وكأنها تبلغ العدو انها تنوي التحرك ضده في الخريف المقبل".
واضاف هنيغبي المحسوب على مؤيدي التعامل العسكري مع المشروع النووي الايراني انه "لا توجد اية ضمانات على تمكن الاجهزة الاستخبارية الغربية من معرفة مدى تقدم هذا المشروع في الوقت الحاضر" مرجحا ان ترد المعلومات الحيوية المطلوبة الى اسرائيل متأخرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف