الصفحة الرئيسية » » روسيا ترسل سفنا حربية إلى قاعدة في سوريا

روسيا ترسل سفنا حربية إلى قاعدة في سوريا

ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم نقلا عن مصدر في الاركان العامة أن روسيا سترسل ثلاث سفن انزال ضخمة على متنها أفراد من مشاة البحرية الى منشأة بحرية روسية في ميناء طرطوس بسوريا. وصرح المصدر بأن كل سفينة عليها ما يصل الى 120 من مشاة البحرية وأن السفن توجد حاليا في البحر المتوسط وستصل الى طرطوس في مطلع الاسبوع الجديد. ولم يحدد المصدر هدف المهمة لكن روسيا كانت قد ذكرت من قبل أنها تستعد لارسال مشاة بحرية الى سوريا اذا تطلب الامر حماية أفرادها العسكريين وازالة معدات من منشأة الصيانة البحرية.

المرصد السوري : مقتل 136 سوريا أمس

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 136 شخصا قتلوا في أنحاء متفرقة من سورية أمس الخميس على يد قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وذكر المرصد ، في بيان صباح اليوم ، أن " 26 مواطنا استشهدوا في محافظة درعا" و12 في مدينة دوما بمحافظة ريف دمشق.
وأضاف أن "16 مواطنا استشهدوا في محافظة حمص.. وأن عشرة مواطنين استشهدوا في محافظة حلب" بالاضافة الى 11 في محافظة دير الزور وعشرين في محافظة ادلب، وأيضا 29 في محافظة دمشق و12 في حماة.
تشهد سورية أعمال عنف منذ آذار/مارس من العام الماضي اودت بحياة اكثر من 20 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن. ولايمكن التحقق من البيانات الخاصة بالقتلى نظرا لان الحكومة السورية لاتسمح لوسائل الاعلام والمنظمات الانسانية الدولية بدخول البلاد.

مقتل 15 مدنيا في قصف على مخيم اليرموك في دمشق

قتل 15 مدنيا على الاقل بينهم طفلان في قصف بمدافع الهاون على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان . وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن "لا نعرف مصدر القصف" الذي استهدف المخيم مساء الخميس في وقت كانت اشتباكات تجري في حي التضامن القريب. وطالب عبد الرحمن ب"تحقيق دولي" حول هذا القصف.
وكان المرصد افاد في بيان ورد فرانس برس عن "قصف عنيف من قبل القوات النظامية" على منطقة الحولة بمحافظة حمص (وسط) مشيرا الى سقوط ثلاثة قتلى وعدة جرحى في المنطقة التي شهدت مجزرة في ايار/مايو راح ضحيتها حوالى مئة شخص. وقتل اكثر من عشرين الف شخص في سوريا منذ بدء الانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد، وفق حصيلة اعدها المرصد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف