الصفحة الرئيسية » , , » نبرة الصوت المنخفضة.. لغة ذات دلالات عاطفية

نبرة الصوت المنخفضة.. لغة ذات دلالات عاطفية

ردينغ- عندما يتحدث الرجل أو المرأة بنبرة منخفضة فإنهما على الأرجح يستخدمان كلمات أو لغة ذات دلالات عاطفية أو إيحاءات جنسية صريحة.

وقالت سوزان هيوغز، وهي أستاذة مساعدة في علم النفس في كلية ألبرايت في ردينغ بولاية بنسلفانيا، إن هذه المقاربة تكون إما بصرية عن طريق " لغة الجسد" أو بواسطة كلمات صريحة لها معان ودلالات جنسية أو عاطفية تهدف لاجتذاب الجنس الآخر.

وأجرت هيوغز وزملاؤها دراسة شملت 48 طالباً من جامعة أولبرايت استخدموا خلالها تقنية التواصل عن طريق نظام " سكايب" وفيها تسجيلات صوتية مرفقة بصور أشخاص يستخدمون لغة ذات دلالات أو إيحاءات جنسية واضحة.

وقالت هيوغز إنها توقعت أن ترفع النساء في الدراسة أصواتهن كي تظهرن أكثر أنوثة وجاذبية ولكن شيئاً من هذا لم يحدث.

وأضافت "تبين لنا أن الجنسين تحدثوا خلال ذلك بنبرة منخفضة وأظهروا مستوى أعلى من الإثارة الفيزيولوجية عندما كانوا يتحدثون مع شخص جذاب جنسياً أكثر".

وأضافت " يبدو أن هناك صورة نمطية شائعة في ثقافتنا تشير إلى أن صوت المرأة الجذابة يكون أجشاً ولاهثاً ونبرته منخفضة"، مشيرة إلى أن "المرأة التي تتلاعب بطبقات صوتها عندما تكون منجذبة إلى الجنس الآخر ربما تكون قد اكتسبت هذه العادة وتعلمتها من الغير".

وخلصت هيوغز في الدراسة التي نشرت في دورية " السلوك غير الشفهي" إلى أنه " إذا استطاع الناس ملاحظة التغير في أصوات الآخرين عند التحدث مع أشخاص جذابين فقد يساعدهم ذلك في البحث عن الشريك المحتمل".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف