الصفحة الرئيسية » » أشياء لا تستحق المشاجرة مع زوجك

أشياء لا تستحق المشاجرة مع زوجك




هل تتشاجرين مع زوجك على أشياء تافهة لا تستحق الخصام؟ مما يجعلكِ ترهقين أعصابك وتعيشين في جو متوتر ومشحون دائماً في المنزل، في الحقيقة ليس بمفردك بل جميع أفراد اﻷسرة..
هناك بعض الأشياء التي تصبح مع مرور الوقت مسلمات، لا تستحق الشجار أو حتي الانفعال.. حاولي أن تتجنبيها لتنعمي بحياة عائلية أبسط وأجمل مع أسرتك.
طباع زوجك التي لا تقبل التغير
إذا كان فى زوجك بعض الصفات التى لا يمكن تغييرها، عليكِ تقبلها وعدم التفكير فيها كثيراً، بل على العكس عليكِ التفكير فى كيفية التعامل معها وعدم وضعها عائقا وسبباً فى مشاكل بينكما.
مثلاً لا تتذمري من جلوسه كثيراً أمام ماتشات كرة القدم! حاولي مشاركته المشاهدة حتي لو من باب المجاملة، وتأكدي أنه سيفعل ذلك معكِ عندما تشاهدين المسلسل التركي .
هناك بعض اﻷشياء الصغيرة التى لا داعى للتشاجر بسببها مثل وضع الزجاجة فى الثلاجة أو وضع فرشاة اﻷسنان فى مكانها أو تغطية زجاجة العصير.. وهكذا عليكِ تقبل تلك اﻷشياء وعدم التفكير فيها وتجنب المشاكل بسببها، اعتبري زوجك طفلا صغيرا يحتاج لرعايتك دائماً.
مصروف البيت
بعض المشاجرات العائلية تكون بسبب المال والحالة الاقتصادية، لذا عليكِ تنظيم ميزانية المنزل على قدر احتياجاتكم، ومحاولة التوفير وعدم التشاجر مع زوجك على تلك اﻷشياء التى لا تستحق، ﻷنكِ تعلمين مسبقاً ما هو دخله الشهري الثابت، وما هي متطلباتكم، فكوني واقعية في تفكيرك وحاولي بدلاً من الشجار، التفكير في حلول عملية.
العلاقة الحميمية
أثبتت الدراسات واﻷبحاث الميدانية أن أغلب حالات الانفصال سواء الرسمي أو الانفصال النفسي بين الزوجين، بسبب فشل في العلاقة الحميمية بينهما، وعدم التحدث في هذا السبب بين الزوجين، مما ينتج عنه خلافات زوجية مفتعلة علي أتفه اﻷسباب يختفي وراءها هذا السبب الرئيسي.
لذا عليكِ التحدث مع زوجك حول علاقتكما الحميمة، وكيفية استمتاع كل منكما، والتفاهم على ذلك وإشباع رغباتكما دون خجل.. تحدثي بسلاسة واختاري الوقت المناسب، أو حاولي كسر روتين حياتكما الزوجية بأي طريقة ممكنة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف