الصفحة الرئيسية » » ضاحي خلفان: إقالة القضاة الأتراك مقدمة لتصفية حسابات جاهزة

ضاحي خلفان: إقالة القضاة الأتراك مقدمة لتصفية حسابات جاهزة




قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي إن إقالة تركيا لأكثر من ألفي قاض في ساعات قليلة بعيد محاولة الانقلاب في تركيا يعني أن قوائم تصفية الحسابات كانت جاهزة مسبقا.
ورأى الفريق خلفان ضمن سلسلة تغريدات بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعليقًا على المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا مساء أمس الجمعة أن ما أسماهم “حريم السلطان” يؤيدون الانقلابات على الحكام العرب، لكنهم في نفس الوقت يحاربون الانقلاب على الحكام الأجانب، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وأضاف خلفان أن الانقلابيين لو كانوا نجحوا في تركيا فإن سياستهم تجاه العرب لن تختلف عن سياسة أردوغان، متحديا بتقديم حزب تركي واحد طوال التاريخ وقف مع العرب.
وتعرض قائد شرطة دبي السابق في تغريدة أخرى إلى تطبيع تركيا مع إسرائيل مخاطبًا من يسميهم حريم السلطان قائلا أريد ردكم على توقيع أردوغان لتوقيع تطبيع شامل مع إسرائيل، لماذا سكتم ولم تحتجوا عليه.
وتساءل الفريق خلفان هل أعطت مخابرات إسرائيل معلومات عن الانقلاب للمخابرات التركية، مشيرًا إلى أن الأمر إن حصل فهو مكافأة الدولة العبرية لأردوغان على توقيع اتفاقية التعاون مع تل أبيب.
وحريم السلطان مسلسل تركي يتابع في البلدان العربية على نطاق واسع، ويتحدث عن حقبة من الحكم العثماني، ويعتقد أن الفريق ضاحي خلفان يلمح بهذا التعبير إلى المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين المدعومين من تركيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف