الصفحة الرئيسية » » أوجلان يطالب من سجنه تركيا والأكراد بالعودة لطاولة المفاوضات

أوجلان يطالب من سجنه تركيا والأكراد بالعودة لطاولة المفاوضات



أنقرة ـ انتقد عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في جزيرة إيمرالى التركية بشدة الحرب بين حزب العمال الكردستانى والحكومة التركية، وطلب من الجميع بالعودة فوراً إلى طاولة المفاوضات لوضع جدول زمني أسرع للحل، ووقف إراقة الدماء.
وذكرت اليوم السبت وكالة أنباء الاعلام العراقى أن إدارة السلم المدني – التي شكلتها حكومة حزب (العدالة والتنمية) التركية للإشراف على المفاوضات مع حزب العمال الكردستانى – نقلت عن عبد الله أوجلان قوله: “فشل مقاتلونا وقادة حزب الشعوب الديمقراطي ومسؤولو الحكومة التركية في إدارة المفاوضات، وأنني أطالب الجميع بالعودة فوراً إلى طاولة المفاوضات لوضع جدول زمني أسرع للحل، ووقف إراقة الدماء”.
وأضافت الوكالة أن إدارة السلم المدنى الحكومية التركية أشارت إلى أن مسؤولي الاستخبارات أبلغوا أوجلان بوضوح أنه “لا عودة إلى المفاوضات قبل انسحاب كل عناصر الكردستاني بأسلحتهم من أراضي تركيا”.
وأوضحت الوكالة أنه في المقابل، اشترط الجناح العسكري لحزب العمال الكردستانى وقف إطلاق النار بمواصلة وفد من نواب حزب الشعوب الديمقراطي اليسارى التركى الموالي للاكراد زيارة أوجلان في السجن، والتي منعتها الحكومة منذ ما قبل انتخابات 7 حزيران / يونيو الماضي، فيما فشل زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرداش في إقناع قيادات الحزب الكردستاني التي التقاها في بروكسل بوقف النار من أجل السماح بلقائه أوجلان والاطلاع على شروطه في التفاوض مع أنقرة.
وقدم حزب الشعوب الديمقراطي طلبين أولهما إلى الحلف الأطلسي (ناتو)( للضغط على أنقرة من أجل وقف ضرباتها على مواقع حزب العمال التي قال الحزب إنها “طالت مدنيين أبرياء”، والثاني إلى الأمم المتحدة لـ “النظر في تجاوز أنقرة كل القوانين، وتنفيذ إعدامات واعتقالات في مدن تركية بلا أدلة أو براهين أو محاكمة”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف