الصفحة الرئيسية » » يوميات المال والشرف والعلم

يوميات المال والشرف والعلم


في أحد الايام أجتمع ثلاثة اصدقاء ودار بينهم الحوار التالي:-

قال المال : أن سحري علي الناس عظيم وبريقي يجذب الكبير والصغير بي تفرج الازمات وفي غيابي تحل النكبات

قال العلم : أنني اتعامل مع العقول وأعالج الامور بالحكمة والمنطق والقوانين المدروسة انني في صراع مستمر من أجل الانسان ضد اعداء الانسانية (الجهل - الفقر - المرض)

قال الشرف : أما انا فثمني غالي ولا أباع ولا أشتري من حرص علي شرفته ومن فرط بي حطمته واذللته


وعندما اراد الثلاثة الانصراف تسائلوا كيف نتلاقي وأين ؟


قال المال :أن اردتم زيارتي فابحثوا عني في ذلك القصر العظيم

قال العلم :أما انا فابحثوا عني في تلك الجامعة ومجالس الحكماء

وبقي الشرف صامتآ فساله زملائه لما لا تتكلم ؟ وأين نجدك ؟


فقال : أما انا ان ذهبت فلن أعـــود .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف