الصفحة الرئيسية » » جيروزاليم بوست: إسرائيل قد تهاجم إيران في سبتمبر

جيروزاليم بوست: إسرائيل قد تهاجم إيران في سبتمبر

ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) عن ضابط كبير سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) توقعاته بأن تقوم اسرائيل بهجوم على إيران خلال شهر سبتمبر المقبل، حسبما اورد موقع "اربيان بيزنيس" نقلا عن وكالة "كونا" الكويتية للانباء.

حيث نقلت الصحيفة "الإسرائيلية" على موقعها الالكتروني عن الضابط روبرت باير "إن ضربة إسرائيل لإيران ربما تحدث قبل التصويت المتوقع في الأمم المتحدة على الطلب للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة".

وأشارت الصحيفة إلى أن باير كان قد عمل لمدة 21 عاما كمسؤول في (سي.آي.ايه) بمنطقة الشرق الأوسط خاصة في سوريا ولبنان وقال إن "رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يريد أن تكون الولايات المتحدة على صلة بما سيحدث مع إيران".

وقال باير إن "إسرائيل ربما تهاجم إيران في شهر سبتمبر المقبل" غير انه امتنع عن الكشف عن المصادر التي استند إليها في حديثه عن توقعاته هذه.

ورأى أن التحذيرات التي كان قد أطلقها رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية السابق مئير دغان قبل بضعة أسابيع وحذر فيها حكومة بنيامين نتنياهو من مهاجمة إيران لم تكن خدعة.

ونبه باير إلى أن دغان وبملاحظاته التي قال فيها إن مهاجمة إيران ستقود إلى حرب إقليمية تشير لنا بنوع من التأكيد إلى أن نتنياهو يخطط للقيام بهجوم كهذا.

وأضاف "بقدر ما استطيع أن أتوقع متى يمكن أن يحدث هذا .. يمكنني أن أقول انه ربما يتم في شهر سبتمبر المقبل قبل التصويت على مشروع إقامة الدولة الفلسطينية".

ورأى "أن نتنياهو يأمل كذلك في جر الولايات المتحدة إلى هذا الصراع مع إيران" مشيرا إلى "انه في واقع الأمر فان هناك تحذيرا في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) يدعو إلى الاستعداد لصراع محتمل مع إيران".

وتنبأ باير وفق الصحيفة "بسيناريو يمكن من خلاله أن تهاجم "إسرائيل" المنشأة النووية الإيرانية (ناتانز) إضافة إلى الهجوم على موقعين آخرين في محاولة منها إلى للحد من قدرات إيران النووية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف