الصفحة الرئيسية » » قائد ميداني: كتائب القذافي تستعيد بني وليد وتبيد الثوار!

قائد ميداني: كتائب القذافي تستعيد بني وليد وتبيد الثوار!

طرابلس - أكد قائد ثوار مدينة بني وليد أمبارك الفطماني اليوم الاثنين أن ثوار المدينة يتعرضون للإبادة على من قبل مؤيدي النظام السابق بعد أن تمكن مناصرو القذافي من السيطرة عليها ورفعوا فوق مرافقها الأعلام الخضراء التي ترمز الى النظام السابق.

ونقلت صحيفة قورينا عن الفطماني قوله إن الثوار يدكون حاليا بأسلحة الرشاشات الثقيلة من 23 و14.50 و قاذفات الأربجي والصواريخ الحرارية وغيرها من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وناشد كل ثوار ليبيا للتدخل بشكل عاجل لإنقاذ ثوار بني وليد، وحمّل المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة على ما يحدث في المدينة بإعتباره لم يقم بارسال قوات وعد بها لمساندة ثوار المدينة ، بعد المشكلة الأخيرة التي قتل فيها ثوار من منطقة سوق الجمعة.

ولفت إلى أن هناك العديد من القناصة موجودون بالمدرسة والمسجد المجاورين لكتيبة 28 مايو والتي أكد شاهد عيان ليونايتد برس انترناشونال أنها محاصرة من قبل مؤيدي القذافي الذين يطالبونها بالاستسلام ورفع الرايات البيضاء .

وذكرت مصادر في المدينة ان أربعة من الثوار قتلوا فيما أصيب 20 آخرون .

وباتت مدينة بني وليد جنوب شرق ليبيا اليوم تحت سيطرة الموالين للعقيد الراحل معمر القذافي بعدما تمكنوا من محاصرة كتيبة للثوار التي تحمي المدينة .

وأبلغ جمعة حامد ، أحد أبناء المدينة"180 كلم جنوب شرق ليبيا" يونايتد برس انترناشونال أن الموالين للنظام السابق سيطروا على المدينة بنسبة تقارب 100 بالمائة وأن أحد القادة الميدانيين للثوار قد قتل .

وقال حامد إن الموالين للقذافي يحاصرون كتيبة 28 مايو التابعة للثوار ويطالبونها بالإستسلام فيما وزعوا مناشير تتحدث عن عزمهم الانتقال بالمعركة إلى المدن الأخرى القريبة من بني وليد .

وأكد ان الموالين للقذافي استخدموا الصواريخ الحرارية ومختلف أنواع الأسلحة في مواجهتهم للثوار هناك وقاموا بإعادة رفع العلم الأخضر للنظام السابق فوق مقر المجلس المحلي الذي تشكل بعد تحرير هذه المدينة .

يشار إلى الثوار تمكنوا من تحريرهذه المدينة بصعوبة وكانت المعقل الأخير لسيف القذافي قبل فراره منها والقبض عليه في الصحراء .
"يو بي اي"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف