الصفحة الرئيسية » » اسرائيل تتهم إيران بالعداء للسامية في كلمة عن المخدرات

اسرائيل تتهم إيران بالعداء للسامية في كلمة عن المخدرات

قالت إسرائيل يوم الأربعاء إن إيران يحكمها متعصبون معادون للسامية بعد أن قال نائب رئيس الجمهورية الإسلامية أمام منتدى للأمم المتحدة إن الصهاينة يشجعون تهريب المخدرات وإن الشريعة اليهودية تدعو إلى إبادة غير اليهود.
وتتبادل إيران وإسرائيل منذ سنوات تصريحات عدائية إلا أن تعليقات نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي في مؤتمر عالمي في طهران بشأن مكافحة المخدرات بدت للمندوبين الغربيين لاذعة وتحريضية بشكل غير مألوف.
وجاء في مقتطفات من كلمة رحيمي أمام المؤتمر يوم الثلاثاء نشرتها وكالة فارس للأنباء إن التلمود كتاب الشريعة اليهودية "يعلمهم القضاء على غير اليهود لحماية جنين في رحم أم يهودية."
واتهم رحيمي "الصهاينة" بتشجيع تهريب المخدرات. وقال "لن تجد مدمنا واحدا بين الصهاينة."
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز في تغطيتها لأعمال المؤتمر الذي عقد برعاية الامم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تعاطي المخدرات وتهريبها غير المشروع عن رحيمي قوله إن الصهاينة أمروا أطباء التوليد بقتل المواليد السود وإن اليهود هم من بدأوا الثورة الروسية عام 1917 ومع ذلك فلم يقتل أي منهم فيها.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان "استمرار حضور ممثلين للأمم المتحدة ومندوبين أوروبيين لمؤتمرات في طهران يتم فيها التعبير عن أسوأ نوع من معاداة السامية إنما يضفي شرعية على نظام آيات الله."
وأضاف في بيان أن حكومة إيران "ليست مؤلفة من مجانين وإنما متعصبين معادين للسامية لديهم برنامج وخطة عالمية تفصيلية تشمل القضاء على دولة إسرائيل كما يقولون علانية وبصراحة.
وشبه ليبرمان إيران بألمانيا النازية ولكنه قال إن إسرائيل بعد المحرقة "لن تسمح بأن يلحق أذى بأي يهودي."
وأضاف أنه ما لم يضع المجتمع الدولي حدا لأنشطة إيران النووية "فسيؤدي ذلك بالتأكيد إلى كارثة وتهديد للسلام العالمي." وقال دبلوماسي غربي حضر المؤتمر لرويترز مشترطا عدم نشر اسمه "سمعنا كلمات مثل هذه الكلمة من قبل لكن هذه كانت أسوأ كثيرا من التصريحات المعتادة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف