الصفحة الرئيسية » » صيغة جديدة من جوجل لعرض ملفات الفيديو بدرجة نقاء"4 كيه" شديدة الوضوح

صيغة جديدة من جوجل لعرض ملفات الفيديو بدرجة نقاء"4 كيه" شديدة الوضوح

تتعاون شركة جوجل العملاقة لخدمات الإنترنت مع كبرى شركات الأجهزة الإلكترونية فى العالم، بحيث يصبح بإمكان التليفزيونات والهواتف الذكية والكمبيوترات الشخصية واللوحية فى المستقبل بث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بدرجة نقاء الصورة العالية "4 كيه" مع تقليل معدل استهلاك عرض النطاق الترددى.
وأفادت مجلة "بى.سى.ورلد" الأمريكية المعنية بمجال التكنولوجيا على موقعها الإلكترونى، بأن عددا من شركات صناعة التليفزيونات والإلكترونيات تعهدت بدعم صيغة ملفات الفيديو الجديدة من جوجل التى تعرف باسم "فى.بى 9" والتى سوف تسمح للمستخدم بعرض مقاطع الفيديو من مواقع الإنترنت بدرجة نقاء "4 كيه" بشكل أكثر سهولة وسلاسة.

وذكر فرانسيسكو فاريلا مدير قطاع اتفاقات الشراكة العالمية بشركة جوجل فى رسالة إلكترونية "أنه اعتبارا من عام 2014، سوف نشهد منتجات من شركاء كبار فى مجال الكمبيوترات الشخصية والتليفزيونات والأجهزة المحمولة تستخدم صيغة جديدة أكثر فعالية لعرض مقاطع الفيديو تحمل اسم "فى.بى 9"، وتكفل عرض ملفات الفيديو بتقنية الصورة شديدة الوضوح مع تقليل معدل استهلاك عرض النطاق الترددى بمقدار النصف".

وتحقق تقنية الفيديو "4 كيه" درجة نقاء للصورة تبلغ 3840 فى 2160 بكسل. وتتميز صيغة "فى.بى 9" من جوجل بإمكانية عرض درجة النقاء العالية هذه من خلال الإنترنت مع الحد من معدلات استهلاك عرض النطاق الترددى.

وأزاحت الكثير من شركات الأجهزة الإلكترونية الستار عن تليفزيونات بشاشات ضخمة يمكنها عرض الصورة بدرجة وضوح "4 كيه". وأعربت بعض كبرى شركات الإلكترونيات مثل سونى وتوشيبا وسامسونج وباناسونيك وفيليبس وشارب وإل جى عن دعمها بالفعل لصيغة ملفات الفيديو الجديدة من جوجل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف