الصفحة الرئيسية » » الولايات المتحدة ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى الخليج

الولايات المتحدة ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى الخليج

افادت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية يوم الثلاثاء 3 يوليو/تموز بان الولايات المتحدة ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى الخليج العربي للحيلولة دون قيام ايران باغلاق مضيق هرمز وزيادة عدد الطائرات القتالية القادرة على ضرب ايران.
واشارت الصحيفة الى ان ارسال القوات الاضافية يأتي تنفيذا للخطط الموجودة منذ فترة طويلة لتعزيز الحضور العسكري الامريكي في منطقة الخليج والتأكيد لاسرائيل جدية نوايا الادارة الامريكية فيما يخص التعامل مع ايران. ونسبت الصحيفة الى مسؤول رفيع المستوى في الادارة قوله ان "الرئيس (الامريكي) عندما يقول ان هناك خيارات اخرى مطروحة الى جانب المفاوضات، فهو يقصد ذلك بالفعل".
وقالت "نيويورك تايمز" ان العنصر الأهم من هذه التعزيزات هو سفن حربية قادرة على زيادة القدرة على مراقبة مضيق هرمز واعادة فتحه في حال حاولت ايران منع نقل النفط من السعودية والدول المصدرة الاخرى عبر هذا المضيق ذي الاهمية الحيوية.
وقامت الولايات المتحدة بمضاعفة عدد السفن الكاسحة للالغام الموجودة بالمنطقة ليبلغ 8 سفن في خطوة وصفها المسؤولون العسكريون الامريكان بانها دفاعية بحتة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الامريكية قوله ان "الرسالة الموجهة الى ايران (من خلال كل ذلك) هي انه لا يجب حتى التفكير في اغلاق المضيق".
وفي الوقت ذاته ذكرت الصحيفة ان ضباط القوات البحرية الامريكية يشيرون الى ان القوات البحرية الايرانية "تراجعت عن الخطوات الاستفزازية في الخليج في الفترة الاخيرة". وقال الاميرال جوناثان غرينرت قائد العمليات البحرية ان "الوضع كان هادئا نسبيا خلال الشهرين الاخيرين".
بالاضافة الى ذلك نقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤول عسكري امريكي رفيع بان الولايات المتحدة و19 دولة اخرى ستجري مناورات كبيرة في الخليج العربي شهر سبتمبر/ايلول القادم ستتركز على التدرب على ازالة الالغام، مشيرا ايضا الى ان دول المنطقة تتخذ مزيدا من الخطوات لتعزيز دفاعها، بما في ذلك شراء منظومات امريكية للدفاع الجوي وغيرها من الاسلحة.
هذا وكان ابراهيم اقا محمدي العضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني يوم الاثنين 2 يوليو/تموز قد اعلن ان اللجنة اعدت مشروع قانون حول منع ناقلات النفط من نقل النفط الخام عبر مضيق هرمز الى الدول التي اعلنت فرض العقوبات على ايران.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف