الصفحة الرئيسية » » بلدية تركية تُهدي منازل لأسر شهداء المحاولة الانقلابية

بلدية تركية تُهدي منازل لأسر شهداء المحاولة الانقلابية



أهدت بلدية ولاية “أرضروم” التركية منزلين لأسر شرطيين استُشهدا في منطقة “غول باشي” بالعاصمة أنقرة، أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت منتصف يوليو/ تموز الجاري.       
وقال رئيس البلدية علي كوركت، في بيان، اليوم الخميس، “فقدت ولايتنا شهيدين من قوات مكافحة الشغب، إثر تصديهم لمحاولة الانقلاب، مساء 15 يوليو/ تموز الحالي”.        
وأكد “كوركت”، أن “أسر الشهيدين صامدة، ولا أجواء لحزن أو عزاء بمنازلهم”، مشيرا أن “أخوة الشهيد يعقوب طلبوا منه إعلام وزير الداخلية وقوفهم إلى جانبه، وتمنيهم الانضمام إلى صفوف الأمن في أقرب وقت لإكمال مسيرة أخيهم”.           
وذكرت زوجة أحد الشهيدين، أن زوجها أكد لها سابقا أن الدولة لن تتركها وحيدة حال استشهاده يوما ما، مضيفة: “وهذا ما أشعر به حاليا”. 
وأشار “كوركت” أنه بحث مع المسؤولين إهداء منازل لأسر الشهداء، فأجابوه: “مهما أهدينا سيبقى ضئيلا أمام ما قدمه الشهداء”.     
ومن المتوقع تسليم المنازل المخصصة لأسر الشهداء بمنطقة ياقوتية السكنية في ولاية “أرضروم” شمال غربي البلاد في أغسطس/آب المقبل.
 وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة (15 تموز/يوليو)، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة. 
وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي. 
جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية – غولن يقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- قاموا منذ اعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الامر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الإنقلابية الفاشلة.

1 التعليقات:

  1. خخخخخخخخخخخخ .. شوية الخرفان الأتراك كانوا شو إعلامي .. القواعد العسكرية الأمريكية الـ 26 في تركيا هي التي حمت حمت كلب أمريكا الوفي رجب

    ردحذف

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف