الصفحة الرئيسية » » الأسد: أردوغان يستغل الانقلاب لتنفيذ أجندة الإخوان المسلمين في تركيا

الأسد: أردوغان يستغل الانقلاب لتنفيذ أجندة الإخوان المسلمين في تركيا




قال الرئيس السوري بشار الأسد  اليوم الخميس، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استخدم الانقلاب من أجل “تنفيذ أجندته المتطرفة وهي أجندة الأخوان المسلمين داخل تركيا”.
وأضاف في مقابلة صحفية، “ينبغي أن ننظر إلى هذا الانقلاب بوصفه انعكاسا لعدم الاستقرار والاضطرابات داخل تركيا، وبشكل رئيسي على المستوى الاجتماعي، قد يكون الأثر سياسيا أو أي شيء آخر، لكن في المحصلة فإن المجتمع هو القضية الرئيسية عندما يتزعزع استقرار البلد،  وبصرف النظر عمن سيحكم تركيا ومن سيكون الرئيس ومن سيكون قائد تركيا فهذه قضية داخلية”.
وأردف قائلا ،” نحن لا نتدخل ولا نرتكب مثل هذا الخطأ بالقول بأن على أردوغان أن يرحل أو يبقى، هذه قضية تركية وعلى الشعب التركي أن يتخذ القرار بذلك الشأن”.
وتابع،”لكن الأكثر أهمية من الانقلاب نفسه هو أن علينا أن ننظر إلى الإجراءات والخطوات التي اتخذها أردوغان وزمرته خلال الأيام القليلة الماضية،عندما بدؤوا بمهاجمة القضاة وعزلوا أكثر من 2700 قاض من مناصبهم وأكثر من 1500 أستاذ جامعي وأكثر من 15000 موظف في قطاع التعليم”.
وتساءل الأسد، “ما علاقة الجامعات والقضاة والمجتمع المدني بالانقلاب”؟ ، مضيفا”هذا يعكس نوايا أردوغان السيئة وسلوكه السيىء ونواياه الحقيقية حيال ما حدث لأن التحقيق لم ينته بعد، كيف اتخذوا القرار بعزل كل أولئك الناس”.
وختم قائلا ،”إذا، فقد استخدم الانقلاب من أجل تنفيذ أجندته المتطرفة وهي أجندة الأخوان المسلمين داخل تركيا، وهذا خطير على تركيا وعلى البلدان المجاورة لها بما فيها سوريا”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف