الصفحة الرئيسية » » كيف يعدِّل السعوديون أمزجتهم المعكّرة؟‎

كيف يعدِّل السعوديون أمزجتهم المعكّرة؟‎



شارك آلاف المغردين السعوديين، اليوم الاثنين، في الإجابة عن سؤال حول أفضل الطرق لتعديل المزاج المعكر، ليطرحوا أكبر عدد من تجاربهم الشخصية في مملكتهم الخليجية التي تساعدهم في الحصول على مزاج جيد.
وكشف التفاعل اللافت من قبل المغردين السعوديين مع الوسم “#كيف_تروق_مزاجك” على موقع “تويتر” عن عدة طرق وأساليب يتّبعها سكان البلد الخليجي في تجاوز حالات الكآبة أو المزاج المعكر بما يتفق مع طبيعة بلادهم وعاداتها وتقاليدها.
ورغم تنوع إجابات السعوديين وتجاربهم في هذا المضمار، إلا أن غالبية المشاركين أجمعوا على طرق محددة لتعديل المزاج في العموم، بعضها معروف ومتبع لدى كثير من الشعوب وآخر خاص بسكان المملكة.
وبينما يقول كثير من المشاركين إنهم يلجأون في حالات الحزن إلى العبادة كالصلاة والدعاء وغيرها مما تقره الشريعة الإسلامية في هذا المضمار، يقول فريق آخر إنه يلجأ لسماع الموسيقى أو التسوق أو القراءة.
وبرزت الخصوصية السعودية في تعديل المزاج المعكر بتجارب عدد كبير من المشاركين الذين يختارون طرقاً غير معروفة لدى دول أخرى في مثل هذه الحالات، كأن يخرج الشخص لصحراء بسيارته للحصول على ذهن صافي، أو ترتيب رحلة صيد في الصحراء أيضاً، أو مغادرة المنزل وشرب القهوة المرة في بيت الشعر (الخيمة).
ودفع التفاعل اللافت مع الموضوع، عدة شركات ومؤسسات خدمية واجتماعية وثقافية ودينية للمشاركة في النقاش، وربط استخدام منتجاتها كشرط أو طريقة للحصول على السعادة، كشرب فنجان قهوة من ماركة معينة، أو تناول الطعام في مطعم معين، وغيرها من الخدمات التي تقدمها تك الشركات.
وتشبه إجابات آلاف السعوديين على السؤال وطرحهم لأساليب متنوعة في تغيير الحالة النفسية من الحزن إلى الفرح، استطلاع رأي يمكن من خلاله حصر أشهر أساليب السعوديين وتجاربهم في تصفية الذهن والاسترخاء والاستمتاع بالوقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف