الصفحة الرئيسية » , » أنتهاء أزمة الطائرة الإماراتية المنكوبة بوينغ 777..‬‎

أنتهاء أزمة الطائرة الإماراتية المنكوبة بوينغ 777..‬‎




يعتبر طراز بوينغ 777 واحدا من أكثر أنواع الطائرات أمانا حول العالم، أنتج منها فقط نحو 1000 طائرة، ولم تسجل سوى بضع عشرات حوادث، معظمها طفيف.
وجاء أول حادث مميت في تاريخ الطائرة الذي استمر 21 عاما في يوليو عام 2013، عندما خرجت طائرة الخطوط الجوية آسيانا من مدرج في سان فرانسيسكو الأمريكية.
4
ثلاثة من 307 أشخاص كانوا على متنها لقوا حتفهم، واحد منهم تعرض للدهس من شاحنة الطوارئ بعد أن نجا من الحادث.
وفي يناير 2008، هبطت طائرة للخطوط الجوية البريطانية من نوع 777 على مسافة 300 متر أقصر من المدرج في مطار لندن هيثرو.
5
وكانت رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH370، التي اختفت في ظروف غامضة مع 239 شخصا كانوا على متنها مارس ،2014 ولم يعثر عليها أبدا، أيضا من طراز 777.
6
واليوم الأربعاء، تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي لكن تم إجلاء كل من على متنها وعددهم 275 شخصا بسلام.
وهذه الطائرة هي أيضا من طراز بوينغ 777، كانت في الخدمة منذ 13 عاما، وفقا لموقع Flightradar 24، المتخصص في مجال الملاحة الجوية.
7
وذكر موقع أفييشن هيرالد المستقل المتخصص في إصدار معلومات عن حوادث الطيران أن تسجيلات برج المراقبة أظهرت أن المراقبين الجويين في دبي ذكروا طاقم الطائرة وهي من طراز بوينغ 777 بخفض أجهزة الهبوط لدى اقتراب الطائرة من المطار.
وأضاف الموقع أنه بعد ذلك بقليل أفاد الطاقم بأنه سيلغي محاولة الهبوط ويواصل التحليق – وهو إجراء روتيني يحصل قادة الطائرات على تدريبات مكثفة عليه – لكن الطائرة استقرت في آخر مدرج المطار.
وقالت شركة بوينغ المصنعة للطائرة – التي تم تسليمها لشركة طيران الإمارات عام 2003 – في بيان إنها تتابع الموقف في دبي وإنها ستعمل مع شركة طيران الإمارات لجمع مزيد من المعلومات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف