الصفحة الرئيسية » » موظفو قناة العرب.. نخبة حالفها الحظ

موظفو قناة العرب.. نخبة حالفها الحظ





يترقب موظفو قناة العرب اليوم الذي تصل فيه رسالة من المؤسسة تعلن فيه استئناف العمل، لكن مازال في مقدورهم التحلي الصبر، فرواتبهم تصل بانتظام منذ اليوم الذي أغلقت فيه القناة الوليدة في البحرين بعد 24 ساعة من البث قبل عام ونصف العام.
ويقول س.م وهو موظف بالقناة طلب عدم ذكر اسمه، في حديث لـ “إرم نيوز” إن زملاءه يشعرون الآن بأنهم “نخبة من مختلف الجنسيات العربية حالفها الحظ”، بعدما ولت الأيام التي شعروا فيها بالقلق من أن إدارة المؤسسة ستتخلى عنهم وتنهي خدمات العاملين بشكل جماعي.
ويعتبر المتحدث أنه وزملاءه ممتنون لـ”إدارتهم التي كانت على قدر المسؤولية” على حد قوله.
وعلى غرار الموظف (س.م) سنحت فرصة نادرة في عالم الوظائف، لبقية العاملين بقناة العرب بالحصول على رواتبهم (العالية مقارنة بمتوسط الدخل في معظم الدول العربية) دون أي التزام يذكر، ما أتاح لهم التفرغ لممارسة أنشطتهم الحياتية التي كانوا يتطلعون إليها.
وبحسب (س.م) وآخرين تحدثوا مع إرم نيوز فقد حصل بعض موظفي القناة على وظائف جديدة في مؤسسات أخرى، بينما عاد آخرون إلى مقاعد الدراسة وتطوير المهارات، بينما ذهب آخرون إلى السفر والتنقل بين المدن، فيما اختار آخرون البقاء مع ذويهم بعد أن عادوا إلى بلدانهم الأصلية.
ولم يتحدد بعد موعد إعادة بث القناة، رغم إعلان انتقالها إلى الدوحة قبل أشهر.
وأكد مدير القناة ورئيس تحريرها جمال خاشقجي في اتصال هاتفي مع “إرم نيوز” أنه “لم يتم بعد الاتفاق على تاريخ محدد لعودة بث القناة”.
وأضاف: “قررنا ألاّ نتحدث عن القناة وموعد بدء البث مرة أخرى لحين إشعار آخر، وحتى تكتمل التجهيزات والإجراءات سنقوم حينها بإعلام جميع الجهات الصحفية والتلفزيونية بالخبر”.
ورأت قناة “العرب” لمالكها الأمير الوليد بن طلال النور لفترة وجيزة لم تدم سوى ساعات في العاصمة البحرينية في المنامة.
وأُعلن منذ عدة أشهر انتقال مكاتب القناة إلى العاصمة القطرية “الدوحة” وجارٍ استكمال التجهيزات وإعداد المكاتب وغيرها من الأمور التأسيسية بحسب ما صرح به خاشقجي.
ولم تذهب ساعات البث القليلة سدى فما تبعها من لغط وجدل، أكسب القناة زخما جعل كثيرين يتطلعون إلى عودتها من جديد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف