الصفحة الرئيسية » » ليبيا- قوات الوفاق تواصل تضييق الخناق على "داعش" في سرت

ليبيا- قوات الوفاق تواصل تضييق الخناق على "داعش" في سرت




بعد يوم من أولى الغارات الأميركية على مواقع "داعش" في سرت الليبية، أعلنت قوات "حكومة الوفاق" أنها تضيق الخناق على "داعش" هناك بعد إحكام السيطرة على حي الدولار، لكنها خسرت 5 جنود في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
أعلنت قوات "حكومة الوفاق" الليبية اليوم الثلاثاء (الثاني من آب/ أغسطس 2016) أنها أحكمت سيطرتها بالكامل على حي إضافي في وسط مدينة سرت لتضيق بذلك الخناق على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي تعرضت مواقعه في سرت أمس الإثنين لضربات جوية أميركية.
ونشرت القوات الحكومية على صفحتها على موقع "فيسبوك" الثلاثاء رسما بيانيا أوضحت فيه أنها باتت تسيطر بشكل كامل على حي الدولار في وسط سرت (450 كلم شرق طرابلس)، الذي اقتحمته الأحد.
وكانت القوات الحكومية الليبية التي تضم خليطا من الجماعات المسلحة ووحدات صغيرة من الجيش المفكك أطلقت قبل أكثر من شهرين عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت الخاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف منذ حزيران/ يونيو 2015. وحققت القوات الحكومية في بداية عمليتها العسكرية تقدما سريعا، لكن العملية عادت وتباطأت بفعل المقاومة التي يبديها عناصر التنظيم الجهادي، الذين يعتمدون على القناصة والسيارات المفخخة التي يقودها انتحاريون.
وأكد اليوم الثلاثاء مصدر طبي في مستشفى مصراتة المركزي، سقوط خمسة قتلى و20 جريحًا من قوات "البنيان المرصوص" في سرت، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ونقل موقع "بوابة الوسط" الالكتروني عن المصدر قوله، إن القتلى والمصابين جميعهم سقطوا جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت في محيط قصور الضيافة والفنادق ومجمع عيادات المركز الطبي بسرت بين قوات البنيان وتنظيم "داعش".
وكانت مدينة سرت شهدت أمس تطورًا جديدًا في مسار الأحداث العسكرية، إذ شنت طائرات أمريكية غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش" في المدينة، بناءً على طلب مقدم من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وفق ما أعلنه رئيس المجلس فايز السراج. ورحبت إيطاليا وفرنسا بالغارات الأمريكية، وجددتا دعمهما لحكومة الوفاق، في وقت اعتبرت روسيا تلك الضربات "غير قانونية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

آخر الأخبار

الأرشيف