الصفحة الرئيسية » » المستشفيات البريطانية تدعو للتبرع بالدم استعدادا لاولمبياد لندن

المستشفيات البريطانية تدعو للتبرع بالدم استعدادا لاولمبياد لندن

وجهت منظومة الصحة البريطانية اليوم نداء الى البريطانيين للتبرع بمزيد من الدم بهدف رفع مخزونات المستشفيات من الدم بنسبة 30 بالمئة خلال اولمبياد لندن المقررة بين 27 يوليو و 12 اغسطس المقبلين.
وقال المتحدث باسم (مصلحة الدم وزراعة الاعضاء في منظومة الصحة الوطنية) جون لايثم في تصريح صحافي هنا ان "البلاد ستشهد خلال هذه الفترة حدثين غير عاديين هما احتفالات الملكة اليزابيث الثانية بالذكرى الستين لاعتلائها العرش في يونيو وافتتاح اولمبياد لندن في يوليو".
واوضح انه في مثل هذه الظروف غير العادية عادة ما تزداد الحاجة للمتبرعين استعدادا لتوافد أعداد كبيرة من الاجانب حتى يمكن للمستشفيات الاستجابة لأي طارئ محتمل مؤكدا ان المستشفيات البريطانية لاسيما في لندن يجب ان ترفع مخزوناتها من الدم بنسبة 30 في المئة على الاقل.
وأكد لايثم ضرورة ان يكون التبرع بالدم في التوقيت المناسب حيث تواجه المراكز الاستشفائية مشكلة عدم القدرة على تخزين الكريات الحمراء لاكثر من 35 يوما وسبعة ايام بالنسبة للبلازما في وقت اثبتت التجارب ان المتبرعين الاوفياء يتجنبون التنقل اثناء التظاهرات الكبيرة تجنبا للازدحام والطوابير.
وبين ان مستشفيات انجلترا وشمال ويلز تحتاج الى سبعة الاف وحدة دم بشكل يومي حيث تساهم الوحدة في انقاذ حياة او تحسين صحة ثلاثة اشخاص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف