الصفحة الرئيسية » » الداخلية الكويتية تكشف سرّ ارتداء رجال أمن من بنغلاديش زيّها

الداخلية الكويتية تكشف سرّ ارتداء رجال أمن من بنغلاديش زيّها



كشفت وزارة الداخلية الكويتية أسباب وجود رجال أمن من بنغلاديش بزيها الأمني، عقب لغط وجدل أثير في الكويتحول هذا الموضوع.
وأكدت الوزارة أنّها قامت بالاستعانة بعمالة حرفية بنغالية، من أجل الدعم اللوجيستي الفني لقطاعات بالمؤسسة الأمنية وليس كرجال أمن.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي أنّ، “293” عنصراً حرفياً فنياً، باشروا عملهم كدفعة أولى من بروتوكول موقّع بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيرتها البنغالية، يتضمن “350” عنصراً سنوياً لمدة 3 سنوات لحين اكتفاء الوزارة من سد احتياجاتها من العمالة الفنية المدربة.
وأوضح البيان تعقيباً على ما نشرته صحيفة “الرأي” الكويتية الخاصة، الأربعاء، بعنوان: “رجال أمن من بنغلاديش بلباس شرطة الكويت”، هؤلاء ليسوا رجال أمن رسميين وإنما عمالة حرفية فنية مدربة تعمل ببعض الحرف، بحسب طبيعة القطاع الأمني، مثل: “كهربائي – ميكانيكي – فني إصلاح مكائن – صباغ – إلى آخر المهن الحرفية الفنية”.
وذكر أن “تلك العمالة تتواجد داخل القطاع الأمني نفسه ومقر إقامتهم بداخله ولا يسمح لهم بالخروج بزيهم الرسمي خارج أوقات العمل الرسمية، وهذا اللباس الرسمي يتناسب مع طبيعة عملهم الحرفية”.
وأوضح البيان أنه تمت الاستعانة بضباط اتصال وعددهم 4 فقط، وهم: مقدم و3 رواد بلباس وزارة الداخلية الرسمي، يشرفون على تلك العمالة كضباط اتصال، لتذليل أية معوقات ولتحقيق مستوى أعلى من التنسيق والكفاءة في العمل، وما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من صور هي لهؤلاء الضباط والفنيين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف