الصفحة الرئيسية » » مرسي: انتظروا ثورة عارمة إذا خسرت في سباق الرئاسة

مرسي: انتظروا ثورة عارمة إذا خسرت في سباق الرئاسة

قال المرشح الرئاسي د.محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة إن الشعب المصري صاحب ثورة 25 يناير، مشددا على أن مصر مازالت مقبرة الغزاة والطغاة.

وأضاف أن الشعب المصري قهر نظام مبارك ولا مجال للعودة لهذا النظام الفاسد والثورة مستمرة، قائلاً: " تعلمون أن مستقبل الثورات العربية مرهون بموقف المصريين و مرشح ثورتهم".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مغلق لقيادات جماعة الأخوان المسلمين و أعضاء حزب الحرية والعدالة لمناقشة تطورات الأحداث بعد حكم المحكمة الدستورية بعد حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل السياسي وبطلان عضوية ثلث نواب البرلمان وما يتردد من شائعات حول استرداد المجلس العسكري للسلطة التشريعية للبرلمان.

وقال مرسي إنه لا مجال لعودة نظام مبارك مرة أخرى بأي شكل من الأشكال وأن "النظام الفاسد أجرم في حق تاريخ مصر" وأنه علي ثقة من أن الشعب سيستكمل ثورته ولن يسمح بعودة هذا النظام مرة أخري .

وعن مشاركة المصريين بجولة الإعادة قال مرسي الشعب لن يسمح يومي 16 و 17 يونيو بعودة الفساد مرة أخري وسوف يشارك أكثر من 30 و 40 مليون مصري في الانتخابات كي يرفض كل من ينتمي للنظام السابق، لافتا إلي أنه بإرادة المصريين سيكون رئيسا للجمهورية .

وأعلن مرسي إن الشعب المصري سيقول للعالم أجمع "إننا قادرون علي التحدي" ومهمتي الأولي محاكمة مبارك ورموز نظامه.
ووصف مرسي الأحكام التي صدرت و قرار وزير العدل بـ "التأمر علي الشعب".

وأوضح أنه ستكون حياته ثمناً ضد كل من يريد جر مصر للوراء والعبث بإرادة هذا الشعب، معلنا أنه سيدفع حياته ثمناً لحرية الشعب ولأي محاولة لتزوير رأي الشعب وأنه مستمرا بكل قوة لاستكمال طريق الثورة واستكمال أهدافها .

وأضاف أنه ستحدث ثورة ثانية في حالة تزوير الانتخابات، مطالبا الشعب يومي السبت والأحد المقبلين بالنزول بالملايين في انتخابات الإعادة ليثبتوا أنهم لن يسمحوا بعودة نظام مبارك، مشيرا إلى أن مصير كل الثورات العربية تتعلق بمصير انتخاب الرئيس القادم بمصر .

وأشار إلي أن الثورة مستمرة وسوف يعمل على إعادة  محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق لافتا إلى  أن قرار وزير العدل بإعادة الضبطية القضائية وقرار المحكمة الدستورية العليا يؤكد أن هناك من يلعب بإرادة البلاد .

وأكد مرسي في ختام حديثه: " أن لكل من تسول له نفسه اللعب بمقدرات مصر أن الثورة مستمرة وأنه لابد أن نأخذ حق شهداء الثورة أو نكون مثلهم"، مشيرا أنه سيمضى مع المصرين جميعا إلى القضاء على رموز مبارك.
وأضاف أن المصريين لن يقبلوا مثل هذا أبدا، وأن حياته ستكون ثمنا لأية محاولة للعودة إلى الوراء وإنتاج نظام مبارك .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخترنا لك

تحميل فيلم ملك الرمال

الأكثر قرأة

الأرشيف